هذا هو جدول معدل السكر الطبيعي!

جدول معدل السكر الطبيعي

المواضيع

  1. ما هو معدل السكر الطبيعي في الدم؟

  2. علاقة الكربوهيدرات بمعدل السكر

  3. جدول معدل السكر الطبيعي

اكتشفي جدول معدل السكر الطبيعي تعرفي معنا الى كيفية ادارة السكر في دمك سيفيدك هذا المقال خاصة ان كنت مصابة بسكري الدم تابعينا لمعلومات عن مستويات السكر!

تعرفي معنا الى جدول معدل السكر الطبيعي في الدم. تابعينا لمراقبة هذا العامل الأساسي في حياتك اليومية خاصة ان اردت إدارة مرض السكري لديك.

ما هو معدل السكر الطبيعي في الدم؟

يتنوع معدل السكر الطبيعي في الدم او المعدل الذي يوصي به الخبراء من انسان لاخر حسب توقيت اختبار السكر ونوعية الاختبار المقام. ففي الحقيقة يختلف معدل مستوى السكر او الجلوكوز في الدم أوقات الصيام عن أوقات الإفطار او حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية.

يبلغ معدل السكر في الدم اقصى المستويات بعد الوجبات في ما بين ساعة وثلاث ويبلغ مستوياته الأدنى قبل تناول الوجبات وبعد النوم وكذلك الامر عند ممارسة الرياضة. تتنوع مستويات السكر في الدم حسب أنواع الأطعمة فكلما ازداد غناء الطعام بالكربوهيدرات او السكريات زادت مستويات السكر في الدم.

علاقة الكربوهيدرات بمعدل السكر

يكسر الجهاز الهضمي الكربوهيدرات خلال تناول الأطعمة ويقوم بتحويلها الى السكر او الجلوكوز فيمتصه مجرى الدم. يؤدي هذا الى رفع مستويات السكر في الدم مع اطلاق هرمون الانسولين من اجل إعادة تنظيم السكر في الدم. بعد تناول الوجبات بـ٣ ساعات ينتهي الجسم من امتصاص السكر في الخلايا بهدف تحويله الى طاقة.

يعني هذا ان السكر هو المصدر الأساسي لطاقة الانسان ويمتصه الانسان عن طريق الطعام وكلما ارتفعت الفترة ما بين الوجبات نجح الجسم بامتصاص اكبر كمية ممكنة من الطاقة او السكر من مجرى الدم بفضل الانسولين. ونشير بالذكر الى ان الجسم يحرق كمية كبيرة من السكر خلال التمارين الرياضية بهدف تغذية نفسه.

مع ارتفاع مستويات السكر في الدم تزيد مستويات الانسولين وينظم الانسولين مستويات السكر في الدم فيساعد الخلايا على امتصاص الكمية التي تكفيها منه ويخزن الجسم ما يفيض ضمن العضلات من اجل استخدامها عند الحاجة. تتفاوت المعدلات الطبيعية للسكر في الدم ما بين ٧٠ الى ١٥٠ مجم في الديسيلتر الواحد وتبلغ المستويات الأدنى كلما تأخر الانسان في تناول طعامه وتبلغ مستوياتها العليا بعد تناول الوجبات بشكل مباشر ولمدة تبلغ الـ٣ ساعات وبعد ممارسة الرياضة.

جدول معدل السكر الطبيعي

من خلال هذا الجدول ستتعرفين الى مستويات السكر في الدم حسب التوقيت للمصابين بالسكر وغير المصابين به وللذين يعانون من مقدمات السكر:

جدول معدل السكر الطبيعي

واخيرا سيدتي عرفناك على طرق مراقبة السكر في الدم. لا تنسي ان تلتزمي بالاعتدال وتشربي كمية كافية من السوائل. والان نتركك مع: 3 فوائد لتواجد أمك بالقرب منك بعد ولادتك



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!