علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ بطرق مضمونة

علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ فتعرفي مع عائلتي على أهم العلاجات التي يمكنك اللجوء إليها للتخلص من هذه المشكلة الشائعة.

اشارت العديد من الدراسات أن إختيار وضعية النوم المناسبة والصحيحة أمر ضروري جداً ويساهم في حصول العديد من الآلام والأوجاع خصوصاً ألم الرقبة. وفي حال كنت تعانين من ألم الرقبة بسبب وضعية النوم الخاطئة، إكتشفي أفضل الطرق التي تساعدك في علاجها.

علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ

تتعدد الطرق التي يمكنك إتباعها لعلاج ألم الرقبة الناتج عن وضعية النوم الخاطئة، ومن أهم هذه العلاجات إليك:

  • التدليك: من المعروف أن التدليك أو المساج هي تقنية فعالة للتخلص من الألم ومن أهمها ألم الرقبة، فالتدليك يلعب دور كبير في إسترخاء المفاصل والعضلات ويُخفف من تشنجها. ومن هذا المُنطلق ننصحك بوضع بعض الزيوت على الرقبة وتدليكها بطريقة هادئة.
  • التمارين: أكد العديد من الأطباء أن من أفضل الطرق التي تساعدك بالتخلص من ألم الرقبة الناتج عن وضعية النوم الخاطئة هي من خلال القيام بتمارين الرقبة التي تتمثل بالجلوس بطريقة مستقيمة وتحريك الرقبة يميناً ويساراً ببطء، نضيف الى هذا ان السباحة تُعتبر أيضاً من أهم هذه التمارين.
  • الكمادات: من المعروف أن الكمادات هي من أهم الطرق التي تساعد في علاج ألم الدورة الشهرية، ولكنها تُعتبر أيضاً من العلاجات الفعالة في علاج ألم الرقبة، ولهذا السبب ننصحك بتعريض الرقبة للبرد أولاً من خلال إستخدام الكمادات الباردة أو الثلج ثم وضع الكمادات الدافئة بعد 48 ساعة.
  • المسكنات: وإن كنت تريدين حل طبي سريع، يمكنك اللجوء الى المُسكنات التي تُخفف من هذا الألم فوراً مثل النابروكسين، والأيبوبروفين، والباراستيمول والتي لا تتطلب وصفة طبية.

وأخيراً، ننصحك من هنا بإختيار الوسادة الأمثل لمنع المعاناة من أي أوجاع خصوصاً أوجاع الرقبة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!