علاج آلام الدورة الشهرية الشديدة بعيداً عن الأدوية!

علاج آلام الدورة الشهرية الشديدة

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج آلام الدورة الشهرية الشديدة فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أفضل الطرق الطبيعية التي تغنيك عن إستخدام الأدوية.

يُعتبر الألم الشديد أثناء الدورة الشهرية من الأمور التي تعاني منها العديد من النساء وهو لا يتقصر عليك فقط، واذا كنت تريدين التخفيف منه، إتبعي أهم هذه النصائح والطرق الطبيعية!

علاج آلام الدورة الشهرية الشديدة

أولاً، ننصحك في حال كانت الأوجاع شديدة وغير مُحتملة، راجعي الطبيب إذ قد تكون دليل على معاناتك من مشاكل صحية مُعينة، ولكن اذا كانت أوجاع الدورة التي نعرفها، إتبعي هذه الطرق للتخلص منها:

  • وسادة التدفئة: من المعروف أن الوسادة الدافئة هي المُفتاح الأساسي للتخلص من ألم ومغص البطن، ولهذا السبب ننصحك بوضع وسادة دافئة على بطنك أو ظهرك مكان الألم لحوالي نصف ساعة.
  • التمارين الرياضية: على عكس ما يعتقد الجميع، تُعتبر التمارين الرياضية آمنة وضرورية أثناء الدورة الشهرية إذ أنها تعمل على التخفيف من الألم والتقلصات. ومن هنا ننصحك بممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي مثلاً أو تلك التي لا تتطلب المجهود الكبير.
  • شاي النعناع: يُعتبر شاي النعناع من أفضل أنواع الشاي التي تُخفف آلامك وتعالج أمراضك، ومن بين هذه الآلام هي آلام الدورة الشهرية. فلا تترددي بشرب كوب من شاي النعناع لترخية عضلات المعدة والتخلص من التوتر والقلق المُصاحب للدورة.
  • التدليك: يشتهر المساج أو التدليك أنه تقنية فعالة للتخلص من الألم، فلِما لا تُجربين هذه الطريقة للتخفيف من ألم وأعراض الدورة الشهرية؟ ومن هنا ننصحك بتدليك بطنك أو ظهرك مكان الألم والتقلصات.

واخيراً، هل تعرفين ما أسباب الشعور بألم الدورة بعد إنتهائها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!