ماذا يتضمن طعام الطفل في الشهر التاسع؟

طعام الطفل في الشهر التاسع

غالبًا ما تحتار المرأة حول نوعية الأطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل وخصوصًا خلال المرحلة الأولى من حياته. فمن المهم أن تكون المرأة على علم بالأطعمة التي يجب أن يتناولها خلال كل شهر وعن الفترة التي يجب أن تبدأ بإعطائه الأطعمة الصلبة. فتابعينا في هذا النص لمعرفة ماذا يتضمن طعام الطفل في الشهر التاسع.

للمزيد: متى يبدأ الرضيع بالأكل؟

يجب أن يتنوع طعام الطفل الرضيع وأن يكون غنيًا بالطاقة والعناصر الغذائية التي تفيد صحة الطفل ونموه. فعلى سبيل المثال، يمكن للطفل أن يتناول كمية صغيرة من الجبنة المعقمة إضافة إلى الفاكهة المطحونة ومن بينها الموز أو الخوخ أو الأفوكادو والبطاطا الحلوة وغيرها. كذلك، يمكن إعطاء الطفل البسكويت عوضاً عن السيريلاك.

للمزيد: ما هو وزن الطفل في الشهر الخامس؟

أيضًا، يستطيع الطفل في الشهر التاسع أن يتناول البطاطا المسلوقة والأرز المسلوق واللحم المفروم كما ويمكن إعداد المهلبية. في هذا السياق، على الأم أن تعلم أنه لا يجب عليها أن تضيف السكر للطعام وذلك بسبب تأثيره السلبي على صحة أسنان الطفل وأن تقدم الطعام دون إضافة أي بهارات أو منكهات والإكتفاء بالقليل من الملح فقط. كما وتنصح الأم بأن تعطي الطفل الرضيع ثلاث وجبات يوميًا وذلك إلى جانب الرضاعة الطبيعية من دون استبداله بأي طعام آخر. كما و يجب تعويد الطفل على مضغ الطعام وتناوله في طبق من خلال استخدام الملعقة وشرب الماء بالكأس.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟