ماذا يتضمن طعام الطفل في الشهر الثامن ؟

طعام الطفل في الشهر الثامن

غالبًا ما تتساءل الأم عن أنواع الأطعمة التي يجب أن يتناولها طفلها وخصوصًا إن كان طفلها الأول. فبسبب تكاثر الآراء حول هذا الموضوع، تترد~د الأم بتحديد الفترة المناسبة ليبدأ طفلها بتناول الأطعمة الصلبة. فهناك من يقول إنه يجب أن يبدأ الطفل بتناول هذه الأطعمة بدءًا من الشهر السابع والبعض من يعاكس هذا الرأي ويقولون بدءًا من الشهر العاشر. فتابعينا في هذا النص لمعرفة ما يجب أن يتناوله طفلك في الشهر الثامن.

للمزيد: إكتشفي أفضل زيت لشعر طفلك بالصور؟

لا يزال يحتاج الطفل في الشهر الثامن إلى أطعمة غنية بالحديد مثل أرز الأطفال التي يبدأ بتناولها بدءًا من الشهر السادس. لكن الجدير بالذكر أنه يستطيع طفلك أن يتناول في هذا العمر العديد من الأطعمة المختلفة والجديدة. فلا يزال هناك الكثير من الأشياء التي لم يتذوقها بعد. فمثلًا، يمكن أن تضيفي إلى طعام طفلك خضار جديدة مطبوخة ومهروسة مثل الكوسا والسبانخ. كما أن من الجيد تقديم لحم الهبر أو الدجاج المهروس. لكن عليك دائمًا استشارة طبيبك المعالج قبل أن يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة أو أي طعام آخر جديد بالنسبة له.

للمزيد: دراسة: التغذية السيئة للرضع تعرضهم للأمراض عندما يكبرون!

وتنصح المرأة أن لا تستبدل الحليب الطبيعي بأي طعام آخر بسبب منافعه العديدة التي لا تتوافر في أي طعام آخر. إضافةً إلى ذلك، لا يجب أن تضيف الملح أو السكر أو العسل إلى الطعام ولا حتى أن تدخل حليب البقر قبل أن يبلغ الطفل عامه الأول وذلك لأنه يمكن أن يؤثر على صحة الطفل.

لكن عليك العلم أنه لا يتناول جميع الأطفال الكمية ذاتها من الطعام ولا حتى النوع ذاته فلذلك لا يمكنك أن تقارني بين طفلك وأي طفل آخر .



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟