ما هي افضل اوضاع تسبب الحمل؟

افضل اوضاع تسبب الحمل

المواضيع

  • متى يحدث حمل
  • اوضاع تسبب الحمل

إن كنت تتساءلين ما هي افضل اوضاع تسبب الحمل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم ذه الوضعيات وإكتشفي متى يحدث الحمل بعد الجماع.

في حال أصبحت مستعدة للحمل والإنجاب، من الطبيعي أن تتساءلي عن وضعيات الجماع التي تساعد في حصول حمل، ولهذا السبب إخترنا في هذا المقال أن نعرفك على أهم هذه الوضعيات والفرق بينها.

متى يحدث حمل

يحب أن تعلمي أولاً أن لا يوجد طريقة معينة للجماع لحدوث حمل، بل عليك أن تعرفي ما هو الوقت المناسب للحمل أي إحتساب وقت التبويض الذي تزيد به فرص الحمل. ومن المعروف أن في مرحلة الإباضة تكون المرأة في أعلى درجة خصوبتها، والإباضة تحدث اليوم 13 او 14 وذلك حسب انتظام الدورة الشهرية، ولحدوث الحمل عليك ممارسة الجماع في اليومين السابقين للإباضة وفي يوم الإباضة.

اوضاع تسبب الحمل

من ناحية أخرى، تشير الدراسات أن هناك وضعيات جماع يحدث فيها ايلاج عميق، فهذه الحالة تزيد من وصول الحيوانات المنوية الى البويضة عند القذف، ومن أفضل هذه الوضعيات نذكر لك:

  • الوضعية الجانبية: إن هذه الوضعية هي من وضعيات الجماع التي يحبها الرجل والمرأة وتُعتبر مريحة لكلا الطرفين وهي تُسرع من حدوث حمل. تتمثل هذه الوضعية بإستلقاء الزوج والزوجة جنباً الى جنب ويكون الرجل خلف المرأة التي تكون أعلى منه ليتم الجماع.
  • الوضعية التقليدية: تُعتبر الوضعية التقليدية من وضعيات الجماع التي لا تُسبب ألم وتساعد في حصول حمل وهي تتمثل بإستلقاء الزوجة على ظهرها وفتح رجليها ونوم الزوج فوقها لإدخال عضوه الذكري.
  • الوضعية الخلفية: تُعد الوضعية الخلفية من وضعيات الجماع الأكثر إثارة ومن الوضعيات التي تسرع من حصول حمل في الوقت نفسه. تتمثل هذه الوضعية بإستلقاء الزوج على ظهره وتجلس المرأة عليه ويكون ظهرها متوجهاً نحو وجهه مما يسمح لها بالسيطرة التامة أثناء العلاقة.

بعد ان تعرفت على أفضل وضعيات تلعب دور في تسريع حدوث حمل، إكتشفي ما هي اهم النصائح لزيادة فرص الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟