ماذا يتضمن غذاء الطفل في الشهر الحادي عشر من عمره؟

ماذا يتضمن غذاء الطفل في الشهر الحادي عشر من عمره

المواضيع

  • ماذا يتضمن غذاء الطفل في الشهر الحادي عشر من عمره
  • نصائح لإطعام الطفل في الشهر الحادي عشر

تتساءل العديد من الأمهات ماذا يتضمن غذاء الطفل في الشهر الحادي عشر من عمره، وفي هذا المقال إختارت عائلتي ان تعفرك على الأطعمة اتي يجب على الطفل تناولها

من المعروف أن مراحل نمو الطفل تختلف من شهر الى آخر، ففي الأشهر الأولى يعتمد الطفل على حليب الأم لينمو ويتطور ويبني صحة جيدة، ومع الوصول الى الشهر الرابع الى السادس تقريباً، تبدأ الأم بإدخال الأطعمة الصلبة الى جدول غذاء طفلها. أما في الشهر الحادي عشر، فمن الطبيعي أن تُنوع الأم بغذاء طفلها وتزيد أنواع جديدة من الأطعمة.

ماذا يتضمن غذاء الطفل في الشهر الحادي عشر من عمره

يجب أن تعلمي أن التنوع هو مفتاح النظام الغذائي المناسب للطفل في شهره الحادي العشر، ولهذا السبب ننصحك بإستمرار تقيدم النشويات، البروتينات، الفيتامينات، ومشتقات الحليب. ففي هذه المرحلة، عليك مضاعفة كمية الطعام التي كنُت تُطعميها لطفلك لكي يحصل على عدد أكبر من السعرات الحرارية. ومن الوجبات التي يمكنك إطعامها لطفلك في هذا الشهر نذكر لك:

  • البيض مع التوست: ضعي نصف ملعقة من الزبدة في مقلاة وذوبيها جيداً ثم أضيفي القليل من البصل الأخضر المفروم والفليفلة الحمراء واحركي جيدا الى أن يذوبان ثم اضيفي البيض واخفقيه مع باقي المكونات.
  • هريس الشوفان مع الفواكه: ضعي ملعقتان من الشوفان مع نصف كوب من الحليب في مقلاة على النار واطبخيهما جيداً لحوالي 5 دقائق ثم اضيفي مهروس المشمش ومن بعدها ضعي المكونات في الخلاط للحصول على القوام المطلوب.
  • بازلاء جزر مع الأرز: افرمي بصلة واحدة واقليها على النار في مقلاة وحركي جيداً الى أن يتحول لونها الى الأصفر ثم اضيفي نصف كيلو من اللحم المفروم ومعجون الطماطم و3 حبات من الجزر ونصف كيلو من البازلاء واطبخيها على نار هادئة. بعد أن تنتهي من الطبخ، اهرسيها جيداً وقدميها للطفل الى جانب الأرز.

نصائح لإطعام الطفل في الشهر الحادي عشر

اتبعي النصائح التالية عند تقديم لطفلك الطعام في الشهر الحادي عشر:

بعد ان تعرفت غذاء الطفل في الشهر الحادي عشر، إكتشفي ما جدول تغذية الطفل من عمر السنة وما فوق!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!