اكتشفي نظام تغذية الطفل الرضيع!

نظام تغذية الطفل الرضيع حتى الستة اشهر

المواضيع

  1. كيف تغذين طفلك الرضيع؟

اليك نظام تغذية الطفل الرضيع حتى الستة اشهر هذا ما يحتاجه طفلك من مواد غذائية في الاشهر الاولى من حياته احرصي على حصوله عليها ليبدا مسار نموه بالشكل السليم!

عالجنا في مقال سابق اسباب بكاء الطفل الرضيع وسنعتني الان بغذائه. اعتني بطفلك الرضيع بالغذاء الصحي للرضع من خلال تزويده بالكمية الكافية من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي تتضمن البروتينات والدهون والمعادن والفيتامينات وذلك حرصا على تخفيض خطر إصابة طفلك الرضيع بالامراض وضمان نموه وتطوره الصحي في العامين الاولين من حياته. ابدئي مشوار العادات السليمة لطفلك منذ نعومة اظافره من اجل ان يكتسب نمطا غذائيا صحيا طوال حياته.

كيف تغذين طفلك الرضيع؟

هكذا تغذين طفلك من الولادة حتى سن الستة اشهر:

  • حليب الام: ان الرضاعة الطبيعية مفيدة جدا للأطفال لاحتواء حليب الام على الكمية اللازمة من العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك الرضيع بالإضافة الى تعزيز الجهاز المناعي لديه ما يجعل حليب الام افضل غذاء للطفل الرضيع كما وتنصح منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الامريكية بالرضاعة الطبيعية بهدف تغذية الطفل طوال الستة اشهر الأولى من حياته مع متابعة الرضاعة ضمنها الأطعمة المكملة المناسبة له حتى عمر السنتين او اكثر من ذلك ويمكنك ان تستمري بارضاع طفلك حسب رغبتك ورغبة طفلك.
  • الحليب الصناعي: يؤمن حليب الام افضل تغذية للطفل الرضيع كما وان الرضاعة الطبيعية ينصح بها الأطباء لتغذية الرضع حديثي الولادة ولكن أحيانا تلعب بعض العوامل دورا يمنع الام من تزويد طفلها لحليبها فتلجا الى استخدام الحليب الصناعي الخاص بالأطفال كما وتمزج بعض الأمهات طريقة الارضاع الطبيعية والصناعية خاصة عقب مرور زمن طويل على بداية الرضاعة الطبيعية وان لم تتمكن الام من الاخيرة فلا بد ان تلجا الى إعطاء الطفل الحليب الصناعي المدعم بالحديد. ونشير بالذكر الى ان الرضيع بحاجة الى ما يتراوح ما بين 60 و90 مليلترا من الحليب الصناعي مع كل رضعة وعلى الاغلب انه سياكل بمعدل كل 3 الى 4 ساعات في أولى أسابيع حياته ولكن ننصحك في البدء ان تطعمي طفلك الحليب الصناعي عند الحاجة او عندما يبكي بسبب الجوع ومع مضي الزمن وتقدم طفلك في السن سينتظم توقيت الرضاعة لوحده. لا تنسي ان تختاري الافضل لطفلك من بين انواع الحليب الصناعي للرضع.
  • الفيتامين د: الأطفال الرضع بحاجة لان يحصلوا على 400 وحدة دولية من مكملات فيتامين د يوميا سواء عند الرضاعة الطبيعية لوحدها او مع تناول الطفل حليب الأطفال الصناعي وهذا لا ينطبق على من يتناول الحليب الصناعي وحده من الأطفال لانهم لا يحتاجون الى استهلاك مكملات الفيتامين د.

وأخيرا سيدتي عرفناك على نظام تغذية الطفل الرضيع، نامل ان يكون مقالنا العلمي مفيدا لك ولرضيعك. وننصحك للتوسع اكثر في مواضيع العناية بالرضيع ان تقرئي مقالنا عن انتهاء نوبات بكاء الطفل الرضيع!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟