اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين هي من الأمور التي تنتظرها كل امرأة خلال فترة الحمل! فهل أنا حامل ببنت أم صبي؟ هل أبدأ بشراء الملابس التي تليق الولد أم البنت؟ هل يجب طلاء حائط الغرفة باللون الأرزق أو باللون الزهري والورود؟ هذه كلها أسئلة من الطبيعي أن تخطر في بال كل امرأة. لكن لنساعدك أكثر في هذا الموضوع، سنقوم بتقديم اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين. هل تعلمين ما هي؟

ما هي اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين؟

إن الطريقة الأفضل لمعرفة جنس الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية. يتم وضع جهاز صغير مصنوع من البلاستيك على بطنك، ومن بعدها يظهر الجنين على الشاشة الموجودة إلى جانبك. ومن خلال هذه الوسيلة، تتمكنين من رؤية صور للطفل داخل الرحم. ومن أجل الحصول على نتيجة دقيقة، يطلب منك الطبيب شرب كمية معينة من المياه وتجنب دخول الحمام للتبول.

خلال خضوعك لهذا الفحص، تكونين مستلقية على ظهرك ويتم وضع جل خاص على بطنك ومن ثم يبدأ الطبيب بتمرير هذا الجهاز على المنطقة حيث تم وضع فيها الجل. عند ظهور الجنين على الشاشة، ستلاحظين طباعة الطبيب الصور من أجل حفظها وسيعطيك نسخة عنها لتبقيها كذكرى جميلة عندك.

وعند الإنتهاء من الفحص، تتمكنين من العودة إلى حياتك الطبيعية وإزالة الجل عن بطنك وطبعاً دخول الحمام للتبول.

لماذا يتم إجراء فحص السونار خلال الحمل؟

اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

إن فحص السونار أو فحص بالموجات فوق الصوتية من الفحصوات المهمة التي تخضعين لها كل فترة خلال الحمل وذلك من أجل تقييم الحمل ومن أجل التأكد من سلامة الجنين ووزنه وطوله وحجمه وكل التفاصيل الأخرى المتعلقة بالجنين والحمل. هذا ويمكن من خلال هذا الفحص اكتشاف ما إذا كنت تعانين من مشاكل صحية معينة مثل الحمل خارج الرحم وما إذا كنت تعانين من تشوه في الرحم وعنق الرحم.

نود أن نذكرك أن الطرق المنتشرة التي تسمعين عنها بشكلٍ يومي من أجل تحديد نوع الجنين هي غير مضمونة. كم من مرة سمعت أنه بإمكانك تحديد جنس الجنين من خلال حجم بطنك أو الأطعمة التي تشتهين تناولها؟ إن هذه الطرق غير مؤكدة ولا يمكنك الإتكال عليها أبداً. إنها مجرد للتسلية فقط لا غير.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟