ما هي نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل؟

ما هي نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل؟

تتساءلين كم هي نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل وترغبين في اكتشاف طريقة فحص هرمون الحليب في المنزل للتخطيط والاستعداد للحمل؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن هذه التساؤلات التي تطرحها المراة التي تخطط للانجاب.

ما هو هرمون الحليب؟

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كم نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل، لا بد من ان نجيبك اولا على سؤال ما هو هرمون الحليب؟

في الحقيقة، ان هرمون الحليب او البرولاكتين هو هرمون تنتجه الغدة النخامية ويرتفع بشكل ملحوظ عند الحمل والولادة، الا ان ارتفاعه في جسم المراة يهدد الخصوبة ويعيق حدوث الحمل وذلك لانه يوقف عملية الاباضة.

وفي ما يلي نستعرض لك ابرز اسباب ارتفاع مستويات هرمون الحليب في الجسم:

  1. المعاناة من قصور الغدة الدرقية

  2. الاصابة بتليف الكبد وامراض الرئة

  3. التعرض للارهاق النفسي والجسدي

  4. تناول بعض انواع الادوية

  5. الاصابة بالاورام النخافية

  6. الاصابة بسرطان الرئة

نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل!

اذا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه ما اسباب ارتفاعه واطلعناك في موضوع سابق على اعراض ارتفاع هرمون الحليب، نجيبك في ما يلي على سؤال كم نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي فان نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل تبلغ عند النساء غير الحوامل حوالى 23 ميكروغرام/ لتر؛ بينما بترتفع هذه النسبة لتتراوح ما بين 34 الى 386 ميكروغرام/ لتر عند الحوامل، وترتفع بعد الولادة وذلك لتحفيز الجسم على انتاج الحليب للرضاعة الطبيعية.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كم نسبة هرمون الحليب الطبيعي لحدوث الحمل، ندعوك الى اكتشاف كيفية علاج ارتفاع هرمون الحليب.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟