علاج رائحة المهبل الكريهة بالأعشاب والنتيجة مضمونة!

علاج رائحة المهبل الكريهة بالأعشاب

إذا كنت تبحثين عن علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب بعيدًا عن الادوية، اليك الوصفات الطبيعية التي يقدّمها لك موقع عائلتي لتتمكني من الحفاظ على رائحة جسم صحية.

بعدما كشفنا لك اسباب رائحة السمك في المهبل، نقدّم لك في هذه المقالة علاج رائحة المهبل الكريهة بالأعشاب. في الحقيقة، تواجه كل امرأة رائحة المهبل غير العادية من وقت الى آخر، رغم العناية بالمنطقة الحساسة. والسؤال الأول الذي يجب أن تطرحيه على نفسك إذا كنت تعتقدين أن رائحة المهبل غير طبيعية هو: ما هو الطبيعي؟

رائحة المهبل بين الطبيعي وغير الطبيعي

قبل الغوص في تعداد الوصفات الطبيعية للتخلّص من رائحة المهبل الكريهة، من الجدير أن نكشف لك أنّ أفضل وصف للرائحة النموذجية للمهبل الصحي والرائحة "مسكية". وفي حين أنّ الدورة الشهرية قد تسبب رائحة "معدنية" قليلاً، إلا أنّ الجماع قد يغير الرائحة بشكل موقت.

ومن المعروف أنّ المهبل يطهر نفسه بشكل طبيعي. إذا تركت المهبل لأجهزته الخاصة، فيمكنه بشكل طبيعي الحفاظ على درجة حموضة صحية وإبعاد البكتيريا غير الصحية، مع العلم أن البعض يسأل عن فوائد بيكربونات الصوديوم للمهبل.

ولكن إذا لاحظت اختلافًا قويًا في رائحتك، فربما تواجهين علامة على وجود مشكلة محتملة. فالروائح القوية، الحكة، التهيج والإفرازات غير العادية كلها علامات على أنّك تواجهين مشكلة صحية. استشيري طبيك النسائي فورًا عندما ملاحظة الاعراض التي كشفتها لك.

علاج رائحة المهبل الكريهة بالأعشاب

كيف اخلي رائحة المهبل حلوه؟ من الأسئلة التي تقلق المرأة كثيرًا، وهي تسعى لأن تتخلّص من الروائح الكريهة في المنزل من دون تدخل طبيّ. وفيما يلي أكشف لك عن وصفات طبيعية بالأعشاب للحصول على رائحة مهبلية صحية.

  • النعنع: اغلي أوراق النعناع مع البرتقال المقطع بقشره على النار، واضيفي بعدها القليل من ماء الورد. واشربي من هذا الخليط قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعتين، لتحصلي على نتيجة مرضية.
  • الخبيزة: تعتبر هذه العشبة مثالية في محاربة الالتهابات المهبلية التي تكون سببًا من أسباب الروائح الكريهة في المهبل. لذا، اغلي كمية منها وضعيها في الثلاجة لتتمكني من غسل المنطقة الحساسة بها يوميًا قبل النوم لمدّة أسبوع.

طرق طبيعية أخرى للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

بالإضافة الى الأعشاب التي ذكرتها، قد تساعدك الأساليب التالية بشكل طبيعي في التخلص من الروائح المهبلية غير العادية:

استشيري طبيبك النسائي

إذا كانت هذه الرائحة مصحوبة بعوارض غير عادية، يجب عليك تخطي العلاج المنزلي واستشارة طبيبك، وبخاصةٍ إذا كانت رائحة المهبل أقوى من المعتاد وتزداد بوتيرة سريعة، فقد تحتاجين إلى موعد.

لا تتأخري في طلب العلاج الطبي، لأن العدوى المهبلية قد تؤثر على قدرتك على الحمل في وقت لاحق.

بعض الإفرازات المهبلية طبيعية، ولكن إذا لاحظت زيادة في الإفرازات أو أنّها لم تعد بيضاء أو شفافة اللون، فقد تكونين مصابة بعدوى. وتعتبر الحكة العرضية أيضًا أمرًا طبيعيًا، ولكن إذا كنت تعانين من حكة متكررة أو مزعجة بشكل مؤلم، فاتّصلي بطبيبك النسائي فورًا.

وأخيرًا، تعدّ الرائحة المهبلية الكريهة من الأمور التي يجب ألا تخفيها عن الطبيب النسائي.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟