ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟

درجة حرارة الرضيع الطبيعية

من الأمور الأساسية التي يجب على الأم أن تنتبه إليها هي إن كان طفلها الرضيع يعاني من أي عارض ما يؤلمه أو في حال كانت درجة حرارة جسمه طبيعية أم لا. لكن كم هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟ فقد تختلف درجات الحرارة حسب عمر الطفل. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كم يجب أن تكون درجة حرارة الطفل منذ الولادة حتى بلوغه عمر السنة.

يمكنك أن تعرفي درجة حرارة الطفل تقريبًا من خلال لمس جبين الطفل إذ إنك تشعرين بسخونة في بشرته في حال كان يعاني من درجة حرارة مرتفعة. أما إذا كان يبلغ أقل من ثلاثة أشهر فيمكنك المعرفة من خلال تحسّس صدره أو ظهره. كما يمكنك استخدام ميزان الحرارة من أجل معرفة الحرارة بدقة أكثر.

للمزيد: ما هي طرق علاج زكام الرضيع؟

تعتبر درجة حرارة الطفل الرضيع الطبيعية بين الـ36 والـ37.5 درجة مئوية. وفي حال تخطّت حرارته الـ38 درجة مئوية وكان لم يبلغ بعد الثلاثة أشهر من عمره، على الأم استشارة طبيب الأطفال في أقرب وقت ممكن لمعرفة السبب وراء ذلك. أما في حال وصول حرارته إلى الـ39 درجة مئوية أو أكثر فهناك احتمال أن يكون الطفل يعاني من عدوى خطيرة أو مرض.

لكن الجدير بالذكر أن في حال كان يعاني الطفل من درجة حرارة مرتفعة قليلًا ولكنه لا يزال يلعب ويأكل بطريقة عادية فلا داعٍ للقلق.

للمزيد: ما هي أسباب انتفاخ بطن الرضيع؟

أخيرًا، على الأم أن تأخذ بعين الإعتبار أن درجة الحرارة ترتفع عادةً خلال فترة بعد الظهر والليل وتنخفض خلال منتصف الليل وعند الصباح الباكر.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟