اليك معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات!

معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات

المواضيع

  1. معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات

  2. لماذا يرتفع السكر في الجسم بعد الأكل؟

  3. اعراض ارتفاع السكر بعد الاكل

اكتشفي معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات بالاضافة الى اعراض ارتفاع السكر بعد الاكل وكيفية تفاديه وكل المعلومات المهمة في هذا الصدد.

ارتفاع السكر في الجسم من الامور التي تقلق الكثيرين الذين يخشون من الاصابة بمرض السكري لذلك نقدم لك في هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بمعدلات السكر الطبيعية في الجسم ونعرفك على معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات.

معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات

يتراوح معدل السكر الطبيعي في الجسم من 70 إلى 150 مجم/ديسيلتر، يختلف هذا المعدل قبل وبعد الوجبات!، ويتأثر كذلك بالنشاط البدني والنوم. يصل مستوى السكر الطبيعي في الجسم إلى أقصى معدل له بعد تناول الطعام ثم يعود تدريجيا بعد 2-3 ساعات مع العلم ان مستويات السكر في الدم تتنوع حسب أنواع الأطعمة فكلما ازداد غناء الطعام بالكربوهيدرات او السكريات زادت مستويات السكر في الدم.

اما معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات فيختلف من شخص طبيعي وشخص مصاب بداء السكري وتكون المعدلات الطبيعية على الشكل التالي:

  1. عند مريض السكري: يكون معدل السكر في الدم 180 مللغ/ديسيلتر أو أكثر.

  2. عند الشخص الطبيعي: يكون معدل السكر أقل من 130 مللغ/ديسيلتر.

تعتبر الفترة بعد تناول الطعام بثلاث ساعات بمثابة الفترة المتوسطة بين الوجبات، والتي يجب أن تكون فيها مستوىات السكر في الدم معتدلة.

لماذا يرتفع السكر في الجسم بعد الأكل؟

في الواقع يعود السبب في ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل إلى أن جسم الإنسان يمتص الكربوهيدرات الموجودة في الطعام ويحولها إلى سكر في مجرى الدم وبالتالي ترتفع مستويات السكر في الدم حتى يتم إفراز الأنسولين لتنظيم مستويات السكر المرتفعة.

عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، يتم إفراز الأنسولين في البنكرياس ويساعد الخلايا على امتصاص كمية السكر التي تحتاجها فيما تتخزن الكميات المتبقية في العضلات والكبد.

اعراض ارتفاع السكر بعد الاكل

والان تعرفت على معدل السكر الطبيعي بعد الاكل بثلاث ساعات اكتشفي كيف يمكن خفض السكر



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!