4 مشروبات لخفض ضغط الدم قد يكون لها تأثير يوازي الأدوية!

علاج الضغط المنخفض بالمشروبات

إن كنت تودين علاج الضغط المنخفض بالمشروبات فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم المشروبات التي يمكنك تحضيرها في المنزل لصحة حديدية وبعيدة عن الأمراض.

أشارت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي المُتبع هو أحد خطوط الدفاع ضد إرتفاع ضغط الدم، فقد تساعد أنواع معينة من المشروبات في الحفاظ على نسبة ضغط الدم دون الآثار الجانبية التي تسببها الأدوية.

عصير الطماطم

الى جانب كونه من أفضل العصائر لفقر الدم، إلا أن لعصير الطماطم العديد من الفوائد الصحية الأخرى وأهمها أنه يلعب دور كبير في علاج ضغط الدم المُنخفض. فقد أكد العديد من الأطباء أن هذا العصير يعزز صحة القلب ويُخفض خطر الإصابة بأمراضه ويساعد في تحسين ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وكذلك كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

عصير الرمان

يُعتبر عصير الرمان من أهم المشروبات الصحية نظراً للفوائد الجمة التي يملكها، فهذا العصير يحتوي على العديد من المواد المغذية مثل حمض الفوليك وفيتامين ج ويتميز بتأثير قوي لمكافحة الإلتهابات. وقد وجدت العديد من الأبحاث أن تناول عصير الرمان يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

عصائر التوت

على الرغم من أنها من أفضل وصفات عصائر ديتوكس فعالة على الدهون والسموم، إلا أن أيضاً تلعب مُختلف عصائر التوت مثل التوت البري والفروالة والعنب البري في تحسين ضغط الدم وهذا لأنها تتميز بخصائحص مضادة للأكسدة وتُعتبر غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات.

عصير الشمندر

بحسب دراسة تم إجرائها في جامعة كوين ماري في لندن، فإن شرب كأس من عصير الشمندر والذي يحتوي على المادة الكيميائية النترات يساعد في خفض ضغط الدم بعد 24 ساعة من تناول هذا العصير. نضيف الى هذا أن الشمندر هو من الأطعمة الغنية بالحديد مما يساعد في حالة فقر الدم وهو أيضاً يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الطبيعية التي تفيد الصحة وتقيك من أمراض عدة.

والآن، هل تعرفين كيف يمكنك علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!