حقيقة الرجيم الذي يساعدك على خسارة الوزن رغم تناول 6 وجبات يومياً!

رجيم لخسارة الوزن مع ست وجبات يوميا

لطالما جربت ان تخسري بعض الكيلوغرامات. سمعت عن رجيم لخسارة الوزن مع ست وجبات يوميا. على الرغم من روعة هذا الرجيم وفعاليته، لكن انتبهي منه!

على الأرجح انك جربت جميع انواع الرجيمات سمعت النصيحة التي تفيد بأن تناول ست وجبات صغيرة يوميا يساعدك على خسارة الوزن طالما انها وجبات صحية. فمن شأن تناول عدد اكبر من الوجبات الصحية ان يعزز الأيض ويحد من الشعور بالجوع ويعدل نسبة السكر في الدم.

لا تدعي هذه الخرافات تغرّك، تعرفي الى حقيقة هذا الرجيم.

الخرافة

بشكل عام، يتضمن اليوم الصحي وجبة فطور، وجبة غداء، وجبة خفيفة ووجبة عشاء. بحسب منطق هذا الرجيم، سيؤدي تناولك لأربع وجبات فقط في اليوم ان يجعلك تشعري بجوع اكبر بين الوجبة والاخرى، وبالتالي سيؤدي ذلك الى ميلك الى استهلاك طعام اكثر عندما يحين موعد هذه الوجبة.

لذلك، اذا قمت بتقسيم نفس الكمية من الأكل على ست وجبات بدلا من اربع ان يخفف من الجوع الذي ستشعرين به بين الوجبة والأخرى.

الحقيقة

اظهرت دراسة اجريت في جامعة اوتاوا انه في حين من الجيد اعتماد نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، ليس من شأن تقسيمها على ست وجبات بدلا من اربع ان يزيد من فرصك في زيادة الوزن. في الواقع، اشارت هذه الدراسة الى ان الأشخاص الذين يتناولون ست وجبات يوميا لديهم رغبة في تناول المزيد.

ولأنه ليس من السهل تحضير 6 وجبات صحية في اليوم، يميل الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي الى عدم ايجاد وجبة صحية مناسبة لتناولها، فيفضلون تخطي الوجبات، وينتهي بهم الأمر مع شعور مفرط في الجوع يؤدي يوما بعد يوم الى خرب الرجيم واكل كميات كبيرة من الطعام.

لذلك، انتبهي من تجربة اي رجيم يظهر لك على الانترنت، واعمدي الى الأكل بانتظام وممارسة الرياضة واستشارة اخصائية تغذية اذا ما دعت الحاجة.

للمزيد من النصائح، تعرفي الى 4 اطعمة تساعدك للتغلب على الجوع!