حمية غذائية لعلاج السكر!

علاج السكر | حمية السكري

عزيزي مريض السكري، إن كمية ما تأكله من الطعام لا تقل أهمية عن نوعيته، كما أنه قد يكون من الصعب عليك قياس الكمية الصحيحة للطعام، وهو ما يسمى بالحصة الغذائية (مقدار معين من أي نوع من الطعام يتناوله الفرد أثناء الوجبة الواحدة) ، وتوجد العديد من الطرق لتحديد الحصة الغذائية مثل: قوائم معدة مسبقاً أو استخدام أكواب القياس المعروفة لتحديد الحصص.

الحلبة... مفيدة أم مضرة لمريض السكري؟

ولكن لك هذه الطريقة المبتكرة والمعتمدة، وهي قياس حصة الطعام باليد، وهذه الطريقة تساعدك في قياس مقدار كل جزء في الطعام أينما كنت بطريقة سهلة وأداة القياس معك دائماً فهي يدك ! فكيف يمكن ان تفعل ذلك ؟

* مجموعة الدهون (تقاس بالإبهام) : حصص الدهون و الزيوت: تقاس تقريبا بمقدار الإبهام وهي ما تعادل ملعقة طعام متوسطة الحجم.

* مجموعة الفواكه و الحبوب (تقاس بقضبة اليد) : حصص الفواكه والحبوب: تعادل تقريبا حجم قبضة اليد ، وتعتمد هذه الطريقة أيضا لقياس المكسرات و البقول.

* مجموعة اللحوم (تقاس براحة اليد) : حصة اللحوم بأنواعها من اللحم الأحمر والدجاج والأسماك ، تكون أيضا تقريبا بحجم راحة اليد، مثل لحم البرجر ،أمابالنسبة لمقدار سماكة اللحم، فيجب أن لا يزيد عن سمك الإصبع الأصغر لليد (البنصر.)

* مجموعة الخضار (تقاس بمحتوي يدين مفتوحتين) : حصص الخضار: تقاس تقريباً بمقدار محتوى يدين مفتوحتين، وخصوصاً الخضار المقطعة مثل السلطة الخضراء. هذه القواعد ستساعدك كثيراً في تكوين وجبتك الصحية وذلك مع بعض التفاصيل الأخرى المهمة التي سيناقشها مع اخصائي التغذية من أجل صحة أفضل دون مضاعفات السكري.

* بناء على توصيات الجميعة الكندية للسكري

وقد وُجد العلاج للسكري...



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!