علاج السكري النوع الثاني نهائيا … هل ممكن؟

علاج السكري النوع الثاني نهائيا

المواضيع:

  1. علاج السكري النوع الثاني نهائيا

  2. ما هو العلاج الأفضل؟

  3. أمور يجب تجنّبها

هل علاج السكري النوع الثاني نهائيا متوفر؟ من الاسئلة التي يطرحها مرضى السكري، والاجابة تجدونها على موقع عائلتي الذي ينصحكم باستشارة الطبيب المختص.

هناك عدّة أمور يجب على مرضى السكري النوع الثاني إتّباعها، وعليه يعتبر هذا المرض دقيقا ويجب اعتماد توصيات الطبيب المختص. وفيما يلي أكشف لك ما إذا كان هناك علاج نهائي لمرضى السكري النوع الثاني.

علاج السكري النوع الثاني نهائيا

على الرغم من عدم وجود علاج لمرض السكري من النوع الثاني، تظهر الدراسات أنه من الممكن لبعض الأشخاص محاربته والتقليل من اعراض مرض السكر. وذلك، من خلال تغيير النظام الغذائي وفقدان الوزن، بذلك قد يتمكن مريض السكري من الوصول إلى مستويات السكر في الدم الطبيعية والحفاظ عليها من دون الحاجة إلى دواء.

هذا لا يعني أنك شفيت تمامًا! فداء السكري من النوع الثاني هو مرض مستمر. حتى إذا كنت في حالة هدوء، مما يعني أنك لا تتناول الأدوية وأن مستويات السكر في الدم لديك تظل في نطاق صحي، فهناك دائمًا فرصة لعودة الأعراض.

إنّ المفتاح لمحاربة مرض السكري هو فقدان الوزن. لا يساعدك فقدان الوزن فقط على إدارة مرض السكري، بل في بعض الأحيان قد يساعدك على العيش من دون مرض السكري، خاصةً إذا كنت مصابة بالمرض منذ بضع سنوات فقط ولم تكوني بحاجة إلى الأنسولين.

ما هو العلاج الأفضل؟

في الحقيقة، إضافة الى العلاجات بالأدوية التي يصفها الطبيب المختص لا بد من اعتماد نظام حياة صحي يساهم في السيطرة على ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويرتكز هذا النظام على التالي:

  • فقدان الوزن: إنّ التخلص من الوزن الزائد في الجسم يؤدي إلى خفض مستويات السكر التراكمي وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الأكل الصحي: إنّ الامتناع عن تناول الكربوهيدرات والأطعمة الجاهزة، واستبدالها بالخضار والألياف والمكسرات يساهم بشكل كبير في تخفيض معدل السكر في الدم.
  • ممارسة الرياضة كل يوم: إحصلي على فوائد ممارسة التمارين في الصباحيوميًا بين 30 الى 60 دقيقة، وتخلّصي من السكر الإضافي في الجسم. على أن تتنوّع الرياضة اليومية بين المشي، السباحة وممارسة التمارين القاسية التي تحرق الدهون.
  • شرب الماء بانتظام: عليك شرب ما يقارب الليترين في اليوم، فالمياه تخفض من نسبة الغلوكوز في الجسم وبالتالي يتم تسهيل عملية حرق الدهون ومنحك الشعور بالشبع.

وأخيرًا، وبعد أن كشفنا لك مدى صحة العلاج النهائي لمرض السكري النوع الثاني، ننصحك بالاطلاع على موضوع السّكري النّوع الثّاني ما إذا كان يصيب الأطفال.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!