4 امور مفاجئة للغاية تقضي على خصوبة الرجل!

امور مفاجئة للغاية تقضي على خصوبة الرجل

عندما يتأخر حدوث الحمل يهرع كلا الزوجين الى التفتيش عن السبب في ذلك لمعالجته. قد تكون خصوبة المرأة في كثير من الأحيان هي التي يجب الوقوف عندها، والتي تتأثر بعوامل عدة سبق وتطرقنا اليها في مقالات عدة.

لكن ماذا عن خصوبة الرجل؟ فبعد أن أخبرناك أن بعض الأطعمة الصحية تهدد خصوبة زوجك، سنطلعك اليوم على أمور مفاجئة للغاية تقضي على هذه الأخيرة في ما يلي:

الفواتير الورقية: وهذا أكثر ما سيفاجئك لأن زوجك يتعامل مع هذه الأخيرة بصفة يومية لكن آخر الدراسات قد بينت علاقة وطيدة بين مشكلات العقم والخصوبة لدى الرجال وثنائي الفينول أ الموجودة في هذه الأوراق فضلًا عن أمراض القلب التي قد تتسبب بها. لذا ينصح الرجال بتخفيف استخدامهم لهذه الأوراق قدر الإمكان.

مقاعد السيارة المدفأة: أما الرجال الذين يحبون فخامة المقاعد الدافئة فهم أكثر عرضة لمشكلات الخصوبة والعقم بسبب الحرارة المباشرة التي ترسلها هذه المقاعد الى الأعضاء التناسلية، لذا من الأفضل الإقلاع عن تشغيلها في السيارة!

الحرارة المرتفعة تضعف خصوبة الرجل وتؤثر على كمية الحيوان المنوي لديه

الأطعمة المعلّبة: نتفق جميعنا أن الأطعمة المعلبة غير صحية لكن ما لا يعرفه الكثيرون بعد أن هذه الأطعمة تؤثر على خصوبة الرجل كثيرًا وقد تقضي عليها لدى استهلاكها بشكل مكثف، وذلك بسبب احتوائها أيضًا على ثنائي الفينول أ.

الإستحمام؟: طبعًا نحن لا نقصد الإستحمام بمعناه الحقيقي لكن الأدوات التي يقوم الرجل باستخدامها بدءًا من الصابون المعطر والمنظفات ذات الرائحة وصولًا الى ستار النايلون في الحمام تحتوي على مادة الفثالات وعلى مواد كيميائية أخرى مضرة ومسببة للصداع ولكن الأهم أنها تهدد خصوبة الرجل بشكل كبير.

إقرأي أيضًا: ما هو العمر الأكثر خصوبة لدى المرأة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!