علاج الحروق السطحية بمكونات طبيعية والنتيجة مضمونة!

علاج الحروق السطحية

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج الحروق السطحية فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على افضل العلاجات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها للتخفيف من هذه الحروق.

من الضروري على كل شخص منا أن يعلم ما هي الإسعافات الأولية للحروق ليعرف ماذا يفعل وكيف يتصرف في حال اُصيب هو أو أحد أفراد أسرته بالحروق. وفي حال تعرضت أنت أو طفلك للحروق السطحية، إكتشفي ما هي الطرق الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة.

علاج الحروق السطحية

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لعلاج الحروق السطحية ومن أهمها:

  • الكمادات الباردة: رُغم أنها تُعتبر من أفضل الطرق لعلاج إرتفاع درجة الحرارة، إلا أن تطبيق الكمادات الباردة على أماكن الحروق السطيحة يساعد في علاجها. فهذه الكمادات تلعب دور كبير في التخفيف من الألم والتورم الذي يترافق مع الحروق، ومن هذا المُنطلق ننصحك بتطبيق الكمادات الباردة على أماكن الحروق لحوالي 5 الى 15 دقيقة.
  • الحليب: للحليب العديد من الإستخدامات الغريبة التي تُسهل لك حياتك وأهمها أن الحليب هو من أفضل العلاجات لعلاج الحروق السطحية وهذا لأنه يحتوي على البروتين والدهون التي تُخفف من الألم والتورم الناتج عن الحروق. فكل ما عليك فعله هو نقع مكان الحرق في الحليب لحوالي 15 دقيقة.
  • الصبار: لا تقتصر فوائد الصبار على القلب والشرايين وحسب، بل فوائده الصحية متعددة وأهمها أنه يُعتبر من أفضل العلاجات التي تُخفف من التورم والألم الذي تُسببه الحروق السطحية. فكل ما عليك فعله هو أخذ قطعة من هلام الصبار وتطبيقها على المنطقة المصابة لحوالي نصف ساعة مما يساعد أيضاً في وقف نمو البكتريا الضارة والتخلص من السموم.

الى جانب هذه العلاجات الطبيعية، يمكنك أيضاً اللجوء الى الكريمات التي يمكنك شرائها من الصيدلية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!