جدول التبويض لمنع الحمل سهل التطبيق في حال واحدة!

جدول التبويض لمنع الحمل

إذا كنت تسألين عن جدول التبويض لمنع الحمل، تابعي قراءة هذه المقالة العلمية على موقع عائلتي واحصلي على الجدول المفصل للحمل ولمنعه السهل التطبيق في حال واحدة.

بهدف تحديد النسل، من المهم التعرف الى جدول التبويض لمنع الحمل، إذ يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش داخل الرحم لمدة تصل إلى خمسة أيام بعد ممارسة الجماع، ويمكن أن يحدث الحمل فقط في حال وجود حيوانات منوية في الرحم أو قناتي فالوب عند الإباضة تحديدًا.

متى تكون الإباضة؟ وفي أي حال يمكن منع الحمل طبيعيًا؟

جدول التبويض لمنع الحمل سهل التطبيق في حال واحدة

كما تعلمين، سيحدث التبويض يومًا ما خلال نافذة الخصوبة. البويضة المحررة قابلة للحياة لمدة 12 إلى 24 ساعة. ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك الحمل كل يوم خلال هذه النافذة. ولكن إذا كنت تحاولين منع الحمل، فعليك الامتناع عن ممارسة الجماع من دون وقاية خلال فترة الخصوبة بأكملها.

ويكون سهل الاعتماد على جدول التبويض لمنع الحمل طبيعيًا في حال واحدة، وهي أن تكون دورتك منتظمة. لأنّه في الحقيقة، تساعد الدورة المنتظمة على العدّ المنتظم وبالتالي تحصدين النتيجة الفعالة لمنع الحمل.

تابعي القراءة لتحصلي على كيفية تتبع جدول التبويض لمنع الحمل بالتفصيل.

تتبع فترة الخصوبة لمنع الحمل

يعد تتبع فترة الخصوبة طريقة لتحديد الوقت "الأمثل" للحمل. يمكن أن يساعد أيضًا في منع الحمل إذا كنت لا تحاولين الإنجاب. كطريقة موثوقة لتحديد النسل، قد يستغرق الأمر عدة أشهر من تسجيل دورتك الشهرية لمعرفة نافذة الخصوبة لديك. وفي التفاصيل، اتبعي الخطوات التالية:

  • لمدة 8 إلى 12 شهرًا، سجّلي اليوم الذي بدأت فيه الدورة الشهرية واحسبي العدد الإجمالي للأيام في تلك الدورة. والجدير ذكره أن أول يوم كامل لتدفق الدورة الشهرية هو اليوم الأول
  • اكتبي أطول وأقصر عدد من الأيام من التتبع الشهري
  • اكتشفي اليوم الأول من نافذة الخصوبة عن طريق طرح 18 يومًا من أقصر دورة لديك. على سبيل المثال، إذا كانت أقصر دورة لديك 27 يومًا، اطرحي 18 من 27، واكتب اليوم 9
  • اكتشفي اليوم الأخير من نافذة الخصوبة بطرح 11 من طول أطول دورة لديك. على سبيل المثال، إذا كان 30 يومًا، فستحصلين على اليوم 19.
  • الوقت بين أقصر وأطول يوم هو نافذة الخصوبة. في المثال أعلاه، سيكون بين 9 و19. إذا كنت تحاولين تجنب الحمل، فأنت مدعوة الى تجنب ممارسة الجماع من دون وقاية خلال تلك الأيام.

وأخيرًا، تعرفي الى المزيد من طرق منع الحمل الطبيعية على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟