جدول الرضاعة الطبيعية وأهم النصائح!

جدول الرضاعة الطبيعية وأهم النصائح

المواضيع

  • جدول الرضاعة الطبيعية
  • أهم النصائح

إن كنت تتساءلين ما هو جدول الرضاعة الطبيعية للأطفال فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وتعرفي على أفضل النصائح التي عليك إتباعها.

من أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرحها الأم الجديدة هي ما هو جدول الرضاعة الطبيعية وكيف أُنظم وقت رضاعة طفلي. ومن هنا إخترنا أن نكشف لك هذا الموضوع ونعرفك على الأوقات المناسبة لرضاعة الطفل مع اهم النصائح المفيدة.

جدول الرضاعة الطبيعية

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية تملك العديد من الفوائد على صحة الرضيع والأم، ولهذا السبب عليك معرفة الأوقات الصحيحة والمناسبة لإرضاع طفلك. وقد أكد العديد من الأطباء أن خلال الثلاث أشهر الأولى من عمر الرضيع، من الضروري أن يحصل على حليب الأم الطبيعي أو الحليب الصناعي الذي ينصح به الطبيب المختص.

وقد أشارت العديد من الدراسات أن الطفل حديث الولادة يجب ان يرضع من 8 الى 12 مرة يومياً لمدة شهر تقريباً وهذا لأن حليب الثدي من السهل جداً هضمه لهذا السبب يشعر الرضيع بالجوع بسرعة. أما عند بلوغ الطفل عمر الشهر الى شهرين، فمن المُحتمل أن يرضع من 7 الى 9 مرات في اليوم.

نضيف الى هذا أن في الأسابيع القليلة من حياة الطفل حديث الولادة، يجب ان تكون الرضاعة الطبيعية حسب الطلب أي عندما يكون الرضيع جائعاً أي كل ساعة ونصف الى 3 ساعات تقريباً. ومع التقدم الأطفال حديثي الولادة في السن، يقل عدد الرضاعة لديهم ويصبح لديهم جدول زمني أكثر قابلية للتنبوء.

أهم النصائح

في ما يلي أهم النصائح التي يجب كل أم مرضعة إتباعها:

بعد أن تعرفت على جدول الرضاعة الطبيعية وأهم النصائح، إكتشفي ما هي أشهر خرافات عن الرضاعة الطبيعية!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟