ما هي طريقة حساب السعرات الحرارية للتنشيف وكيف تحضرين له؟

حساب السعرات الحرارية للتنشيف

المواضيع

  1. تعريف عن تنشيف الجسم من دهونه

  2. كيف يتم التحضير للتنشيف؟

  3. ما هي معادلة تنشيف الجسم؟

طريقة حساب السعرات الحرارية للتنشيف سهلة ولا تتطلب الكثير من التفكير والمجهود غير انها مهمة جدا لمتابعة عملية التنشيف وهذا المقال يطلعك عليها!

اكتمال جسم الاحلام في كمال الاجسام. ان كنت من محبيه فلا بد انك سمعت بمصطلح التنشيف وهو من بين المراحل الضرورية الثلاثة ضمن رياضات كمال الاجسام ويلجا اليه كثر. نرجو المتابعة لمعرفة طريقة حساب السعرات الحرارية للتنشيف.

تعريف عن تنشيف الجسم من دهونه

يخلص التنشيف الجسم من ما يفيض فيه من دهون متراكمة لكي تظهر العضلات شيئا فشيئا بوضوح اكبر فيظهر الجسم مشدودا لا يحتوي على أي ترهل. تعتبر مرحلة التنشيف واحدة من ثلاثة مراpل يقوم ممارسو رياضة الاجسام بممارستها وهي بحسب ترتيبها كما يلي:

ليس ضروريا ان يكون من يريد الدخول في مرحلة التنشيف من ممارسي رياضة كمال الاجسام فهي طريقة فعالة لخسارة الدهون الإضافية ويتبعها الكثيرون ومن بينهم الرياضيون الاخرون. تعتمد عملية التنشيف على تكوين رصيد سالب للسعرات الحرارية او ما يعرف ببداية حرق السعرات الحرارية التي تزيد عما يستهلكه الشخص بشكل يومي.

كيف يتم التحضير للتنشيف؟

قبل بداية عملية تنشيف الجسم يجب اللجوء الى ما يلي:

  • مراقبة الطعام واحتساب السعرات الحرارية المستهلكة في أسبوع كامل مع تسجيلها.
  • القيام بتسجيل ومراقبة الوزن مدة أسبوع متواصل ومحاولة القيام بقياس الوزن بشكل يومي في الوقت نفسه ومن الأفضل ان يحصل هذا صباحا.
  • احتساب كمية الدهون التي يجب خسارتها في الأسبوع.

ما هي معادلة تنشيف الجسم؟

بهدف خسارة ١ كيلو من الدهون بوتيرة أسبوعية يجب حرق ما يوازي ٥٠٠ وحدة حرارية اكثر من السعرات التي يتم استهلاكها او ما يساوي ٣٥٠٠ وحدة حرارية إضافية في الأسبوع مع حرق كل السعرات الحرارية التي تدخل الى الجسم كل يوم.

هذا يعني انه من اجل حرق ١ كيلو من الدهون يجب ان تكون نتيجة طرح كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها يوميا من كمية السعرات التي تدخل للجسم بشكل يومي تساوي سالب ٥٠٠ وحدة حرارية. ان كنت بحاجة الى تنشيف ٢ كيلو من الدهون على سبيل المثال، ليس عليك الا مضاعفة الأرقام أعلاه. ما يعني حرق ٧٠٠٠ وحدة إضافية في الأسبوع من اجل حرق كمية السعرات الحرارية التي تنتج عن تناول الأطعمة والمشروبات الداخلة الى الجسم كل يوم.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا على كيفية حساب السعرات الحرارية للتنشيف ننصحك بعدم انهاك الجسم اثناء رحلة التنشيف واعطائه الاستراحة التي يحتاج اليها من اجل تفادي الإصابات والتداعيات الناجمة عن الانهاك ناهيك عن أهمية شرب الماء للحصول على فوائده!