معدل الكوليسترول لدي 400 ... هل يمكن تخفيضه من دون دواء؟

معدل الكوليسترول لدي 400

معدل الكوليسترول لدي 400... إذًا تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي حيث تجدين المعلومات الكافية لتتمكني من معالجة الكوليسترول من دون دواء.

إذا اكتشفت للتو أن معدل الكوليسترول لديك 400، فقد تتساءلين عن الخيارات المتاحة أمامك لتخفيضه، فمتى يعتبر الكوليسترول مرتفعا؟ لا شكّ أنّ الدواء كما العلاج بالأطعمة مفيدين على حد سواء، ولكن معدل الكوليسترول لديك هو الذي يحدد أيًا منهما هو الأفضل. في هذه المقالة، نكشف لك عن كيفية خفض الكوليسترول بالإستناد الى معدله.

معدلات الكوليسترول ودلالاتها

بشكل عام، يوصي الأطباء بمحاولة الحفاظ على من 200 ملغم / ديسيلتر. قد تعني المستويات التي تزيد عن هذا الحد، اعتمادًا على تكسر البروتين الدهني المنخفض الكثافة مقابل البروتين الدهني العالي الكثافة، أنك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

  • المعدل الصحي: أقل من 200 ملغم / ديسيلتر
  • المعدل المرتفع الحدودي: بين 200 و239 ملغم / ديسيلتر
  • المعدل المرتفع: أكثر من 240 ملغم / ديسيلتر

قد يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول عن 240 ملغم / ديسيلتر إلى مضاعفة خطر الإصابة بأمراض القلب.

معدل الكوليسترول 400 ... هل يمكن تخفيضه من دون دواء؟

إذا اكتشفت أن معدل الكوليسترول لديك 400، فهذا يعني أنّه مرتفع جدًا، وللأسف لا يمكن خفضه من دواء. لذا استشيري طبيبك فورًا ليصف لك العلاج المناسب لتتمكني من إعادة نسبة الكوليسترول بالدم الى معدّلها الطبيعي، تفاديًا لأي مشكلة صحية قد تطرأ نتيجة ارتفاع الكوليسترول.

ولكن، إذا كان مستوى الكوليسترول مرتفعًا بشكل معتدل أو متوسط ، فقد تتمكنين من معالجته من دون دواء.

فيما يلي أقدّم لك الاستراتيجيات التي يمكنك تجربتها في المنزل لخفض مستويات الكوليسترول لديك.

نصائح لتقليل الكوليسترول من دون دواء

كما سبق وذكرنا، إذا كانت نسبة الكوليسترول لديك مرتفعة ضمن النسب المقبولة، يمكنك اللجوء الى العلاجات من دون دواء. إذ من الطبيعي أن تحاولي السيطرة على الكوليسترول من خلال خيارات نمط الحياة والنظام الغذائي والمكملات الغذائية كخط العلاج الأول بدلاً من الدواء.

تتضمن الخطوات التي يمكنك اتخاذها لخفض الكوليسترول من دون دواء النصائح الخمس التالية:

  • تجنبي الدهون المشبعة والمتحولة: تعرفي الى الاكل الممنوع لمرضى الكوليسترول! إذ يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة أو المتحولة إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الدم. توصي جمعية القلب الأمريكية بتقليل تناول الدهون المشبعة إلى أقل من 6 في المئة من السعرات الحرارية اليومية.
  • تناولي الكثير من الألياف القابلة للذوبان: زيادة استهلاكك اليومي من الألياف القابلة للذوبان يمكن أن يقلل من كوليسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة.
  • التمارين الرياضية: إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن، فإن فرص إصابتك بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم تزداد. مع العلم أن فكرة عدم ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الأشخاص النحيفين هي فكرة خاطئة. في الحقيقة، تساعد التمارين القلب والأوعية الدموية في الحفاظ على وزنك في نطاق صحي ويمكن أيضًا أن تعزز صحة قلبك.
  • جربي مكملات زيت السمك: تحتوي مكملات زيت السمك على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في خفض الدهون الثلاثية.
  • تناولي مكملات الثوم: هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول مكملات الثوم يمكن أن يقلل بشكل معتدل من الكوليسترول الضار. في العام 2000، أشارت الأبحاث إلى أن الثوم قد يساعد في تقليل امتصاص الجسم للكوليسترول وخفض الدهون الثلاثية في الدم. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية ارتباط الثوم بخفض مستويات الكوليسترول بشكل قاطع.

وأخيرًا، هناك فوائد للكوليسترول لا تنسي أن تقرأي عنها بالتفصيل على موقعنا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!