اوضاع لا تسبب الحمل والجماع الخاطئ ليس السبب الوحيد

اوضاع لا تسبب الحمل

إذا كنت تسألين عن اوضاع لا تسبب الحمل، تابعي قراءة ما يقدّمه موقع عائلتي لتتعرفي الى الأسباب الأخرى غير الجماع الخاطئ والتي قد تمنع الانجاب.

في حين أنّ معظم حالات العقم تكون صامتة، إلا أنّه هناك أوضاع لا تسبب الحمل غير الجماع الخاطئ يمكن تجنّبها لمجرّد التعرّف إليها. وهذا ما سأكشفه لك في هذه المقالة. تابعي القراءة، واحصلي على المعلومات الكافية لحمل سليم.

اوضاع لا تسبب الحمل

لا شكّ أنّ ممارسة الجماع في الوقت غير المناسب، وممارسته بشكل خاطئ، لا يسبب العقم ولكن يمنع الحمل لفترة طويلة. ولكن غير ذلك، هناك أوضاع أخرى لا تسبب الحمل، تعرفي اليها فيما يلي:

  • لم تحاولي لفترة طويلة بما فيه الكفاية: عليك أوّلًا مراعاة التوقيت الذي بدأت به بالمحاولة للحمل. قد تشعرين وكأنك تحاولين إلى الأبد! ولكن من المهم أن تعرفي أنّه حوالي 80٪ من الأزواج ينجبون بعد ستة أشهر من المحاولة. وما يقرب من 90٪ سيحملن بعد 12 شهرًا من المحاولة.
  • لا تبويض: كما هو معلوم، يتطلب الحمل البشري بويضة وحيوانات منوية. لذا، يعدّ انقطاع الإباضة سببًا شائعًا لعقم النساء ويمكن أن يحدث بسبب العديد من الحالات، مثل متلازمة تكيس المبايض، زيادة الوزن أو نقصانه، قصور المبايض الأولي، اختلال وظائف الغدة الدرقية، فرط برولاكتين الدم والتمارين المفرطة.
  • المشكلة معه وليست عندك: من 20 إلى 30% من الأزواج المصابين بالعقم يكتشفون لأنّ المشكلة من الرجل. والجدير ذكره، أنّه نادرًا ما يكون لعقم الذكور عوارض يمكن ملاحظتها من دون تحليل السائل المنوي، وهو اختبار يقيس صحة السائل المنوي والحيوانات المنوية. لذا، من المهم أن تتعرفي الى علامات العقم عند الرجال.
  • العقم المرتبط بالعمر: بالنسبة للنساء بعد سن 35 وللرجال بعد سن 40، قد يستغرق الحمل وقتًا أطول. إذ تفترض بعض النساء أنهن ما زلن يحصلن على فترات منتظمة، مما يشير الى أنّ خصوبتهن جيدة، لكن هذا ليس صحيحًا. في الوقاع، يؤثر العمر على جودة البيض وكميته. أيضًا، إذا كان عمر شريكك أكبر منك بخمس سنوات أو أكثر، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بمشاكل الخصوبة بعد سن 35.
  • انسداد قنوات فالوب: تمثل مشاكل التبويض حوالي 25% من حالات العقم عند النساء. في حين يعاني الباقي من مشاكل مع انسداد قناتي فالوب. وفي حال عدم معرفتك، فإن قناتي فالوب هما المسار بين المبيضين والرحم، حيث يجب أن تسبح الحيوانات المنوية من عنق الرحم عبر الرحم وقناتي فالوب.
  • بطانة الرحم المهاجرة: يحدث ذلك عندما ينمو نسيج شبيه ببطانة الرحم في أماكن خارج الرحم. تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 50% من النساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة سيواجهن صعوبة في الحمل. وتشمل عوارض بطانة الرحم المهاجرة الأكثر شيوعًا فترات مؤلمة وألم في الحوض في بعض الأحيان إلى جانب الحيض.

وأخيرًا، تعرفي الى أمور غيّرتها في نمط حياتي فحملت بطفلي الاول بعد 10 سنين زواج!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟