الحكة في المهبل قبل الدورة من علامات الحمل... معلومات على كل امرأة أن تعرفها!

الحكة في المهبل قبل الدورة من علامات الحمل

هل الحكة في المهبل قبل الدورة من علامات الحمل؟ من الأسئلة التي تطرحها معظم النساء والإجابة العلمية عن هذا السؤال يكشفها موقع عائلتي في هذه المقالة بالتفصيل.

من الطبيعي الشعور بالحكة قبل الدورة الشهرية أو خلالها أو بعدها. يمكن الشعور بهذه الحكة في المهبل أو في الفرج، مما يعني حول المهبل والشفرين ومنطقة العانة العامة. هناك عدد من الأسباب المحتملة لهذه المشكلة. ولكن هل الحكة في المهبل قبل الدورة من علامات الحمل؟

هل الحكة في المهبل قبل الدورة من علامات الحمل؟

كلا! في الحقيقة، يمكن الشعور بالحكة قبل الدورة ولكن لأسباب أخرى غير مرتبطة بالحمل. مع العلم أنّه خلال الحمل قد تصابين بعدوى تسبب لك الحكة.

أسباب الحكة قبل الدورة

اكشف لك فيما يلي أسباب الحكة قبل الدورة والتي لا تدل على العمل:

  • العدوى الفطرية: تعاني بعض النساء من عدوى الخميرة الدورية. التهاب الفرج والمهبل الدوري هو إحساس بالحرقان والحكة في الفرج وداخل المهبل يحدث في نفس المرحلة من كل دورة شهرية. وفي الحقيقة، يمكنك محاربة الالتهابات المهبلية بالنظافة الشخصية.
  • التهاب المهبل البكتيري: التهاب المهبل الجرثومي، المعروف أيضًا باسم التهاب المهبل البكتيري، له العديد من العوارض المشتركة مع عدوى الخميرة. يتمثل الاختلاف الرئيسي الملحوظ في أن التهاب المهبل البكتيري غالبًا ما يتميز برائحة كريهة تشبه رائحة الأسماك. كما في حين أن عدوى الخميرة غالبًا ما تتضمن إفرازات بيضاء أو رمادية، فإن التهاب المهبل البكتيري غالبًا ما يتضمن إفرازات خضراء أو صفراء أو رمادية.
  • داء المشعرات: إذا كنت تعانين من الحكة في الفرج أو المهبل، فقد تكون العدوى المنقولة جنسياً هي السبب. داء المشعرات، هو مرض شائع جدًا ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويمكن أن يؤدي إلى الحكة.

أسباب الحكة خلال الحمل

فيما يلي أعدد لك الحالات التي قد تسبب الحكة المهبلية أثناء الحمل:

  • التهاب المهبل البكتيري: يمكن أن يحدث التهاب المهبل الجرثومي إذا تغير التوازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة في المهبل. تحدث هذه العدوى المهبلية الشائعة عادةً للنساء اللواتي يمارسن الجماع وهنّ حوامل.
  • العدوى الفطرية: بالإضافة إلى البكتيريا، يحتوي المهبل عادةً على كمية صغيرة من الخميرة. يمكن للتغيرات الهرمونية المرتبطة بالحمل أن تعطل توازن درجة الحموضة في المهبل، مما يؤدي إلى تكاثر الخميرة.
  • زيادة في الإفرازات المهبلية: هل الافرازات المهبلية اثناء الحمل فى الشهر الاول طبيعية؟في الواقع، قد تزداد كمية الإفرازات المهبلية ومخاط عنق الرحم الذي تفرزه طوال فترة الحمل. تؤدي التغيرات الهرمونية إلى تليين عنق الرحم وجدران المهبل. تم تصميم الإفرازات لحماية المهبل من العدوى، ولكنها يمكن أن تهيج جلد الفرج، مما يجعلها حمراء ومثيرة للحكة.
  • عدوى المسالك البولية: يقع الرحم على قمة المثانة. مع توسعها أثناء الحمل، يتم وضع ضغط أكبر على المثانة. هذا يمكن أن يمنع خروج البول، مما يؤدي إلى حدوث عدوى. لهذا السبب، يمكن أن تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية.

وأخيرًا، تعرفي ايضًا الى أسباب وطرق علاج الحكة بعد التحاميل المهبلية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟