ما هي فوائد زيت عرق السوس وهل هو مضر للحامل والمرضعة؟

فوائد زيت عرق السوس

إنّ فوائد زيت عرق السوس ليست بالمعلومة الجديدة بالنسبة الى العلماء، اذ يعتبر زيت عرق السوس من العلاجات العشبية الأقدم في العالم. في هذا الإطار، تعرفي معنا الى فوائد زيت عرق السوس وأضراره!

إنّ فوائد زيت عرق السوس ليست بالمعلومة الجديدة بالنسبة الى العلماء، اذ يعتبر زيت عرق السوس من العلاجات العشبية الأقدم في العالم. في هذا الإطار، تعرفي معنا الى فوائد زيت عرق السوس وأضراره!

بعد ان اطلعناك في وقت سابق على فوائد عرق السوس الجمالية، حان الوقت لنعرفك اكثر فوائد زيت عرق السوس واضراره. فعلى الرغم من انّ هذا العلاج الطبيعي المتأصل في غرب اسيا وجنوب افريقيا يستخدم في عدد كبير من العلاجات، الا انّ عدد قليل فقط من هذه الاستخدامات مثبت علميًا.

ما هي دواعي استخدام زيت عرق السوس؟

قبل تناول فوائد زيت عرق السوس، سنعطيك لمحة سريعة عن دواعي استخدام عرق السوس عبر التاريخ:

بدأ المصريون القدامى باستخدام عرق السوس وتحويله الى مشروب محلى يستمتع به الفراعنة. كذلك، عمد الاطباء في الصين والشرق الاوسط واليونان الى استخدامه في خلطات لمعالجة عسر الهضم والتورّم والمشكلات التنفسية.

اما اليوم، وبعد عدد لا بأس به من الدراسات والأبحاث، باتت فوائد زيت عرق السوس تشمل التالي:

  • فوائد زيت عرق السوس للبشرة: يحتوي عرق السوس على اكثر من 300 مادة اثبت عدد كبير منها عن دوره المضاد للتورم والبكتيريا. نتيجة لذلك، يتم استخدام زيت عرق السوس لمعالجة مشكلات جلدية كثيرة مثل حب الشباب والإكزيما.
  • ف**وائد زيت عرق السوس للجهاز الهضمي:** منذ القدم وعمد العلماء الى استخدام الفوائد الطبية لمشروب عرق السوس لمعالجة عسر الهضم والمشكلات الاخرى التي يواجهها الجهاز الهضمي. اما بالنسبة الى علماء القرن الحالي، فقد اثبتوا هذه النظرية وما زالوا يصفون عرق السوس لمعالجة عسر الهضم والحموضة وحرقة المعدة.

اما فوائد زيت عرق السوس الاخرى فتشمل الحد من خطر الاصابة بمرض السكري والحد من اعراض انقطاع الطمث وتعزيز خسارة الوزن.

هل عرق السوس مضر للحامل والمرضعة؟

على الرغم من كل فوائد زيت عرق السوس التي تم ذكرها، هل السوس يضر الحامل والجنين وما هي مخاطره؟

وفقًا لإحدى الدراسات، إنّ استهلاك الحامل لكمية كبيرة من عرق السوس خلال الحمل قد تؤثر سلبًا في تطور الجنين العقلي. لذلك، من المفضل ان تتجنب الحامل استهلاك المواد التي تحتوي على عرق السوس. كذلك، من المفضل ان تتجنب المرضعة المنتجات التي تحتوي على عرق السوس.

وبالحديث عن حرقة المعدة، هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!