الموز، عشق لصحة جسمك...

الموز، عشق لصحة جسمك...

يدخل الموز في الأنظمة الغذائية لملايين الأشخاص حول العالم، فالبعض يستخدمه في تحضير الحلويات أو يتناوله كفاكهة لذيذة والبعض الآخر يستخدمه في تحضير الوجبات اليومية الأساسية. واختيار الموز في وجباتنا هو قرار صائب تماماً وذلك لتقديم هذه الفاكهة العديد من الفوائد لصحتنا ومنها:

* يزوّد الموز الجسم بالطاقة: نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن، يعدّ الموز من أهم المصادر التي تزوّد جسم الإنسان بالطاقة. إذ بتناول حبّتين من الموز ستتمتّعين بطاقة تكفيك لممارسة ساعة ونصف الساعة من التمارين الرياضية.

* الموز غنيّ بالبوتاسيوم: يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز في تحسين الدورة الدموية التي توصل الأكسيجين إلى الدماغ. كما أنّه يؤدّي إلى تنظيم نبضات القلب والمحافظة على معدّل سليم للمياه في الجسم.

الفواكه... بحر من الفوائد!

* الموز يحسّن حركة الامعاء: إحدى فوائد الموز هي مساعدة الفرد على التخلص من الإمساك. إذ تتمتّع هذه الفاكهة بنوع من الألياف يساعد في استعادة حركة الامعاء الطبيعية. لذا بدلاً من استخدام المليّنات التي قد تحتوي على مواد كيميائية أو مواد أخرى صناعية، تناولي الموز للتخفيف من حدة الامساك من دون التسبب بمشاكل حركة الامعاء الأخرى كالإسهال.

معلوماتك الغذائية... هل طاولتها الشائعات؟

* الموز يحسّن المزاج: يحتوي الموز على الـ"tryptophan" وهي مادة تحسّن المزاج نظراً لاحتوائها على نسبة من البروتين تساعد في تزويدك بالشعور بالراحة والسعادة.

* الموز غنيّ بالحديد: للأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد في الدم بإمكانهم تناول الموز لأنّه سيزوّدهم بنسبة الحديد التي يحتاجون إليها.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!