لماذا لون براز الطفل اخضر؟

لماذا لون براز الطفل اخضر

هل فكرت يومًا لماذا لون براز الطفل اخضر؟ لماذا يتغير لونه وما هي العوامل التي تؤدي الى تغير لون البراز عند الاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

يقال أن البراز الأخضر عند الأطفال الذين يبلغون ما بين عمر السنة والثلاث سنوات لا يثير القلق إذ يكون ناتج عن تناول الطفل كمية كبيرة من الخضراوات والأطعمة الخضراء اللون. لذلك، في حال كنت تكثرين إضافة هذه الأطعمة الى نظام طفلك الغذائي، لا تشعري بالقلق إذ يعتبر الأمر طبيعي ولا يشير إلى معاناته من أي مشكلة صحية.

هذا ويمكن لمعاناة الطفل من الإسهال أن يؤدي إلى تغير لون البراز لديه إلى اللون الأخضر خصوصًا إذا كانت هذه المشكلة ناتجة عن معاناته من الالتهابات المعوية أو دخول الفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات الى الجسم.

انتبهي الى هذه الأعراض

على الرغم من أن البراز الأخضر طبيعي إلا أنه يفضل الإنتباه من عدم معاناة الطفل من أي من الأعراض التالية:

ما هو لون البراز الذي يثير قلق الأطباء؟

في حين أن البراز الأخضر لا يثير القلق إلا أنه عليك الإنتباه من عدم تحول لون البراز إلى اللون الأبيض أو الأحمر أو الأسود. يمكن للبراز الأبيض أن يكون ناتج عن معاناة الطفل من الرتق الصفراوي وهي مشكلة صحية تؤثر على الكبد والقنوات الصفراوية، والبراز الأسود عن معاناة الطفل من مشكلة في الجهاز الهضمي والبراز الأحمر عن معاناة الطفل من النزيف الداخلي.

في هذه الحالة، عليك التأكد من عدم إهمال الموضوع ومن مراجعة الطبيب قي أقرب وقت ممكن ليتمكن الطفل من الخضوع للعلاج اللازم في الوقت المناسب.



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تختارين المناديل المبللة الأنسب لطفلك الدارج؟

كي تختاري المناديل المبللة الانسب لطفلك، تأكدي من انها تتميز بتركيبةٍ خفيفة غنية بالماء والمرطبات وخالية من المواد الكيميائية والعطور بما فيها: البارابين والفتالات والبرونول والميثيل والتريكلوسان. والافضل لو كانت مصنّعة من القطن الناعم الذي يخلّف وراءه ملمساً لطيفاً، كمناديل جونسون من الرأس للقدم.

إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!