ما اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ؟

اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ

المواضيع

  1. اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ

  2. اسباب الم اسفل البطن للحامل

تتساءلين عن اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ وهل تدعو الى القلق اكتشفي جميع المعلومات المهمة عن هذا الموضوع في هذا المقال من عائلتي.

تعاني بعض النساء الما في منطقة اسفل البطن قد تعود لاسباب عدة ومختلفة وتتراوح بين الطبيعية ومنها والاكثر جدية. في مقالنا اليوم سنستعرض اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ تحديدا وسنلقي الضوء على اسباب الم اسفل البطن للحامل، تابعي معنا.

اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ

  • المعاناة من البطانة المهاجرة: المعاناة من البطانة المهاجرة من اكثر الاسباب شيوعا لالام الحوض واسفل البطن التي تمتد الى الفخذ بالاضافة الى اوجاع الظهر. غالبا ما يكون الم البطانة المهاجرة في اسفل البطن او اسفل الظهر لكن احيانا تشعر المرأة بمغص متكرر في اسفل البطن ويمتد الى الفخذين واحيانا الشعور بحرقان في اسفل البطن يمتد إلى منطقة المهبل. لذا لا تترددي بزيارة الطبيب في حال اختبرت الاعراض التي ذكرناها. ويمكن تشخيص هذه المشكلة من خلال اجراء الفحص السريري فيما تساعد الاشعة الصوتية في تشخيص مثل هذه الحالات ولكن التأكيد في التشخيص يتم باجراء منظار للبطن والحوض.
  • اوجاع ما قبل الدورة الشهرية: تزداد هذه الاوجاع قبل حوالى ١٠ ايام الى اسبوع من الدورة الشهرية وترافقها علامات اخرى على غرار احتقان في الثدي ويصعد الى الكتف والذراع بالاضافة الى الم اسفل البطن الذي يمتد الى الفخذ فينتفخ البطن بسبب احتقان الغازات في هذه الفترة.
  • اوجاع المبيض: تعاني نسبة قليلة جدا من النساء وتتزامن هذه الاوجاع مع بداية ايام التبويض اي في منتصف الدورة الشهرية ويرافقها افرازات مهبلية مع نقاط من الدم. تبدأ هذه الاوجاع في اسفل البطن وغالبا ما تكون محصورة في المبيض واحيانا تمتد الى الفخذين.

اسباب الم اسفل البطن للحامل

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل وجع اسفل البطن من اعراض الحمل؟ اكتشفي في ما يلي اسباب الم اسفل البطن للحامل:

  • الم الرباط المستدير: هو الم ينتج من مرض متعلق برباط الرحم المستدير وغالبا ما تشعر المرأة به عند تغيير اي وضعية تتخذها. ومع كبر حجم الرحم، يزيد طول الرباط وبالتالي تشعر المرأة بانزعاج اكبر في اسفل البطن.
  • انقباضات براكستون هكس: تعد اعراض المخاض الكاذب او انقباضات براكستون هكس من اسباب الم اسفل البطن للحامل وتحدث عادة هذه الانقباضات في الثلث الاخير من الحمل ولا تعد هذه الام المخاض الفعلية.
  • الغازات والإمساك: الغازات من المشاكل الشائعة التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل والتي تنتج غالبا من زيادة مستوى هرمون البروجستيرون في الجسم. تجدر الاشارة الى ان بامكانه التخلص منها من خلال شرب الكمية اللازمة من المياه وتناول الاطعمة الغنية بالالياف وممارسة التمارين الرياضية.
  • الجماع**:** الام اسفل البطن خلال الجماع او بعده من الاعراض الطبيعية وغير مقلقة ما لم تترافق من نزول قطرات الدم.

واخيرا بعد ان اكتشفت اسباب الم اسفل البطن يمتد للفخذ اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات عن الم اسفل البطن اثناء العلاقة الزوجية للرجال والنساء!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!