الفرق بين كريم فيوسيدين الاحمر والبرتقالي

الفرق بين كريم فيوسيدين الاحمر والبرتقالي

لكل دواء لون يدل على وظيفته. ويعرف الفيوسيدين بألوانه المتعددة بين أوساط النساء ولكن للأسف القليل منهن فقط يفرقن بين الانواع المختلفة منه، من هنا يعرفك موقع عائلتي اليوم على الفرق بين كريم فيوسيدين الاحمر والبرتقالي.

ما هو الفيوسيدين؟

يحتوي كريم الفيوسيدين على حمض الفيوسيديك وينتمي الى فئة المضادات الحيوية الذي يتم استخدامها لعلاج التهابات الجلد. قد تشمل هذه الالتهابات القوباء، التهابات الحروق او الالتهابات الثانوية التي تحدث نتيجة الاصابات في الجلد.

الفرق بين كريم فيوسيدين الاحمر والبرتقالي:

الفيوسيدين الاحمر:

الفرق بين كريم فيوسيدين الاحمر والبرتقالي

يعمل الفيوسيدين الاحمر كمضاد للبكتيريا فيقضي على الالتهاب بشكل سريع نظرا لاحتوائه على الفيوسيديك أسيد. بالإضافة الى ذلك، يخفف من الألم الذي ينتج عن الاصابة بهذه الامراض الجلدية. ومن أبرز استخدامات هذا النوع من الفيوسيدين:

الفيوسيدين البرتقالي:

الفرق بين كريم فيوسيدين الاحمر والبرتقالي

تشبه تركيبة الفيوسيدين البرتقالي تركيبة الفيوسيدين الأحمر فهو يحتوي ايضا على الفيوسيديك أسيد الذي له نفس دواعي الاستخدام. ولكن يتم استخدام هذا الكريم بشكل محدد لعلاج إلتهابات العظام.

نصائح يجب اخذها بعين الاعتبار عند استخدام كريم فيوسيدين:

من الضروري عدم استخدام فيوسيدين قبل استشارة الطبيب وذلك لتجنب أي عوارض جانبية لهذا الدواء. بالإضافة الى ذلك، انتبهي سيدتي الى الامور التالية قبل استخدام مرهم الفيوسيدين:

  • عدم استخدام المرهم في حال كنت تعانين من حساسية على الفيوسيديك اسيد او اي مواد قد يحتويها هذا الدواء
  • عدم الافراط في استخدام المرهم حتى لا تكون البكتيريا مناعة ضد مركباته فيصبح من الصعب التخلص منها
  • ابقاء الدواء بعيدا عن متناول الاطفال
  • حفظ المرهم في حرارة طبيعية

يوجد العديد من انواع الفيوسيدين في الصيدليات، ولكن رأينا أنه من الضروري التنويه على الفرق بين هذين النوعين فقط وذلك لأنهما الأكثر شهرة واستخداما من قبل النساء. ونذكرك سيدتي انه لا يجب عليك استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب اولا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!