معرفة مرض السكر من البول مع ظهور هذه العوارض!

معرفة مرض السكر من البول

ماذا تعرفين عن مرض السكر من البول؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي وتعرفي الى أسباب اعتماد هذا الاختبار وفوائده في الكشف عن مستوى الجلوكوز.

بعدما كتبت لك عن معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بثلاث ساعات، أكشف لك في هذه المقالة عن اختبار الجلوكوز في البول الذي يعدّ طريقة سريعة وبسيطة للتحقق من وجود مستويات عالية غير طبيعية من الجلوكوز في البول. الجلوكوز هو نوع من السكر يحتاجه جسمك ويستخدمه للحصول على الطاقة. وفيما يلي، أكشف لك التفاصيل كافة عن هذا الاختبار.

من يجب أن يخضع لفحص البول لمرض السكري؟

يمكن إجراء اختبار البول كجزء من الفحص الروتيني. قد يقوم المختبر بفحص البول بحثًا عن وجود الجلوكوز والكيتونات. إذا كان أي منهما موجودًا في البول، فقد يعني ذلك أنك لا تنتجين ما يكفي من الأنسولين.

أسباب ارتفاع السكر في البول وعوارضه

السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع مستويات الجلوكوز في البول هو مرض السكري. وفي الحقيقة، تتسبب بعض أدوية السكري في زيادة تسرب السكر في البول. لذا بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية، من المفضل أن يعاود هذا الاختبار عن طريق الدم.

وتشمل ابرز عوارض مرض السكري لدى الأطفال كما البالغين ما يلي:

  • العطش الشديد أو الجوع
  • كثرة التبول
  • الفم الجاف
  • التعب
  • الرؤية الضبابية
  • ظهور جروح أو تقرحات بطيئة الشفاء

طريقة معرفة مرض السكر من البول

يتضمن اختبار جلوكوز البول أخذ عينة من البول. بمجرد تقديم العينة الخاصة بك، فإن جهازًا صغيرًا من الورق المقوى يُعرف باسم مقياس العمق سيقيس مستويات الجلوكوز لديك.

سيتغير لون مقياس العمق اعتمادًا على كمية الجلوكوز في البول. إذا كان لديك كمية معتدلة أو عالية من الجلوكوز في البول، فسيقوم طبيبك بإجراء مزيد من الاختبارات لتحديد السبب الأساسي.

وفي الواقع، قد يطلب منك أخذ عينة من البول أثناء وجودك في عيادة الطبيب، كما إنّ مجموعات اختبار البول متاحة أيضًا للاستخدام في المنزل. يعدّ اختبار البول بسيط إلى حد ما ولا ينطوي على مخاطر. لن تشعري بأي إزعاج أثناء هذا الاختبار.

وأخيرًا، أكشف لك أيضًا ما لا تعرفينه من معلومات عن مرض السكري والجماع!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!