تعرفي الى اعراض مرض السكري في بدايته واهمية الكشف المبكر!

اعراض مرض السكري في بدايته

يمكن لمعرفة اعراض مرض السكري في بدايته ان تحميك وتساعدك على الكشف المبكر للمرض. في هذا الإطار، تعرفي مع عائلتي الى أهم اعراض مرض السكري في بدايته

بعد ان كشفنا لك ما لا تعرفينه عن مرض السكري والجماع، خصصنا هذا المقال لتتعرفي من خلاله الى اعراض مرض السكري في بدايته. باختصار، يصاب الشخص بمرض السكري عندما يرتفع معدل السكر في دمه.

على الرغم من أنّ هذا الرمض مزمن، إلا انه من شأن ادراك اعراض مرض السكري في بدايته تسريع عملية الكشف عن المرض والحصول على العلاج اللازم في سبيل الحد من مخاطر الإصابة بمضاعفات.

اعراض مرض السكري في بدايته

إنّ أعراض مرض السكري في بدايته، أي اعراض ارتفاع السكر في الدم تتضمن على سبيل التعداد لا الحصر التالي:

  • كثرة التبول – اذ عند الإصابة بمرض السكر، تحاول الكليتين إزالة السكر الزائد من خلال تنقية الدم.
  • العطش المستمر – بسبب كثرة التبول وخسارة الجسم للسوائل، سيحتاج جسمك الى كمية اكبر من المياه ما يؤدي الى العطش المستمر.
  • الجوع الدائم – تكمن وظيفة الجهاز الهضمي في تجزئة الطعام إلى مادة الجلوكوز التي تتحوّل بدورها الى طاقة. أما في أجسام المصابين بمرض السكري، لا تتمكن الكمية الكافية من مادة الجلوكوز من الوصول الى خلايا الجسم، الأمر الذي يؤدي الى الشعور الدائم بالجوع.
  • التعب الشديد – نتيجة لعدم وصول الجلوكوز من الدم الى خلايا الجسم، لا تتحول الى طاقة فيشعر المصاب بمرض السكري بالتعب الشديد.
  • رؤية غير واضحة – من اعراض مرض السكر في بدايته الرؤية غير الواضحة بسبب ارتفاع معدل السكر في الدم، ما يؤدي الى تلف شرايين الدم الصغيرة الموجودة في العين.

إنّ اعراض مرض السكري في بدايته الأخرى تشمل تأخر شفاء الجروح وتنميل الأطراف وظهور علامات داكنة على الجلد والشعور بالحكة والتهابات في الفم او المنطقة الحساسة او الإبطين.

بعد ان تعرفت الى اعراض مرض السكري في بدايته، قد تتساءلين هل الدوخة من اعراض السكر وما هي الاسباب وطرق الوقاية؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!