اضرار شرب القهوة على الريق ليست خطيرة، ولكن!

اضرار شرب القهوة على الريق

هل تبحثين عن اضرار شرب القهوة على الريق؟ يكشف لك موقع عائلتي عن معلومات مهمة لتتمكني من فهم علاقة جسمك بالكافيين التي من الممكن الا تكون ضارة.

تعتبر القهوة مشروبًا شائعًا لدرجة أن مستويات استهلاكها تأتي في المرتبة الثانية بعد الماء في بعض البلدان. وناهيك عن فوائد القهوة للبشرة، تعتبر ممتازة في التغلب على التعب والنعاس، بالإضافة الى أنّ الكافيين الموجود في القهوة قد يحسن المزاج ووظيفة دماغك. ورغم أنّ الكثير من الناس يستمتع بشرب القهوة في الصباح الباكر، يؤكد بعض الآخر أن شربها على معدة فارغة قد يضر بالصحة.

لذا، تابعي قراءة هذه المقالة التي نتناول فيها اضرار شرب القهوة على الريق.

اضرار شرب القهوة على الريق

في الحقيقة، كشفنا لك سابقا عن اضرار شرب القهوة بكثرة التي قد تطال الخصوبة. ومن جهة أخرى، يسبب شرب القهوة على الريق أضرارً أيضًا ولكن على من لم يعتد شربها. وفي أي حال، سأعدد لك ما قد تسببه القهوة عند شربها والمعدة فارغة:

مشاكل في الجهاز الهضمي

تظهر الأبحاث أن مرارة القهوة قد تحفز إنتاج حمض المعدة. وعلى هذا النحو، يعتقد الكثير من الناس أن القهوة تزعج معدتك، وتزيد من عوارض اضطرابات الأمعاء مثل متلازمة القولون العصبي، وتسبب حرقة المعدة، والقرحة، والغثيان، والارتجاع الحمضي وعسر الهضم. وعلى الأغلب، عليك تغيير نمط حياتك لتتغلبي على القرحة الهضمية!

يقترح البعض أن شرب كوب من القهوة على معدة فارغة ضار بشكل خاص لأنه لا يوجد طعام آخر لمنع الحمض من إتلاف بطانة المعدة.

ومع ذلك، فشل البحث في العثور على صلة قوية بين القهوة ومشاكل الجهاز الهضمي بغض النظر عما إذا كنت تشربينها على معدة فارغة أم لا.

في حين أن نسبة صغيرة من الأشخاص حساسون للغاية للقهوة ويعانون بانتظام من حرقة في المعدة أو القيء أو عسر الهضم. وفي الحقيقة، إن تواتر وشدة هذه العوارض تظل ثابتة بغض النظر عما إذا كانوا يشربونها على معدة فارغة أو مع الطعام.

ترفع مستويات هرمون التوتر

يساعد إنتاج الكورتيزول اعد على تنظيم التمثيل الغذائي وضغط الدم ومستويات السكر في الدم. وفي الحقيقة، تبلغ مستويات الكورتيزول ذروتها بشكل طبيعي في وقت الاستيقاظ وخلال المراحل المبكرة من النوم، لتنخفض على مدار اليوم. فهل تمنع القهوة النوم؟

من المثير للاهتمام أن القهوة تحفز إنتاج الكورتيزول. وبالتالي، يدعي بعض الناس أن شربه أول شيء في الصباح، عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة بالفعل، يمكن أن يكون خطيرًا.

مع العلم، إن إنتاج الكورتيزول استجابةً للقهوة يبدو أقل بكثير بين الأشخاص الذين يشربونه بانتظام. علاوة على ذلك، حتى لو كنت لا تشربه كثيرًا، فإن أي زيادة في مستويات الكورتيزول تبدو موقتة.

الآثار الجانبية الأخرى المحتملة لشرب القهوة على الريق

قد يكون للقهوة أيضًا بعض الآثار الجانبية السلبية، بغض النظر عما إذا كنت تشربها على معدة فارغة، وهي كالتالي:

  • الإدمان
  • تغيير كيمياء الدماغ
  • الأرق وخفقان القلب
  • التأثير على المشيمة وعبورها بسهولة

وأخيرًا، إليك الفرق بين انواع القهوة، أي واحدة تفضلين الأكثر؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!