اليك مراحل نمو النحلة للاطفال!

مراحل نمو النحلة للاطفال

المواضيع

  1. مراحل نمو النحلة للاطفال

تعرفي الى مراحل نمو النحلة للاطفال بطريقة مبسطة لكي تسردي لطفلك من خلالها كيفية نمو النحلة حتى تصبح نحلة كاملة ولا ينقصها شيء في هذا المقال من عائلتي.

تمر النحلة سواء كانت ملكة أو شغالة أو يعسوب بمراحل تطور كاملة وهي 4 أطوار واضحة، سنستعرضها في مقالنا اليوم وسنطلعك على مراحل نمو النحلة للاطفال.

مراحل نمو النحلة للاطفال

بعد ان بت على يقين بأهمية قراءة قصص للاطفال ولان تعريف الطفل على كل ما حوله وخصوصا الحيوانات ومراحل نموها من الامور المهمة للغاية لتطوره الذهني والمعرفي، اكتشفي معنا كيفية سرد مراحل نمو النحلة للاطفال:

  • مرحلة وضع البيض: بداية مع مرحلة وضع البيض. تبدأ القصة مع بيضة صغيرة الحجم وأسطوانية الشكل. يتم وضع البيض في هذه المرحلة بطريقة عامودية في قاع العين السداسية من جانب النحلة ويكون فقس البيض الخاص بالنحل في اليوم الثالث من وضعه.
  • مرحلة اليرقة: عندما يفقس البيض تخرج منه يرقة صغيرة جدًا، ليس لها أرجل أو عيون وتكون ذات لون أبيض. وقبل أن تفقس البيض تقوم الشغالات من النحل بإفراز القليل من ذلك الغذاء الملكي حولها وعند خروج اليرقة من البيضة تواصل الشغالات عملية الإفراز الخاصة بالغذاء الملكي لليرقة. و بعد فترة تبدأ تلك اليرقة بالامتداد طولياً ثم تكون بداية غزل الشرنقة ، و هي مرحلة تسمى ما قبل العذراء.
مراحل نمو النحلة للاطفال
  • مرحلة العذراء: بعد عملية غزل اليرقة للشرنقة، تبدأ صفات الحشرة الكاملة في الظهور عليها و بالتالي تظهر عيونها وقرونها. اما بعد الانسلاخ تكون قد دخلت في مرحلة العذراء، ذات اللون الأبيض. واللافت في هذه المرحلة هو التغيير في لون عيون النحلة حيث يتحول لون عيناها من اللون الأبيض إلى اللون القرنفلي ويقتم لونها تدريجيا حتى تصبح سوداء اللون.
  • مرحلة الحشرة الكاملة: والآن، تبدأ العذراء في الانسلاخ بحيث يكون خروج الحشرة بشكلها التام وذلك عن طريق قيامها بقضم الغطاء الشمعي المحيط بالعين الموجودة بها ثم تبدأ عملية الخروج عن طريق الزحف إلى خارج العين. في بداية هذه المرحلة، تكون النحلة ضعيفة جدا ثم يشتد جسمها بشكل تدريجي حتى تأخذ مكانها بين الحشرات الكاملة النمو الأخرى.

والان بعد ان تعرفت الى مراحل نمو النحلة للاطفال، اكتشفي فوائد غذاء ملكات النحل للنساء!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!