طفلك لا يركز في المدرسة وفي البيت وفي أي شيء آخر؟ هذه هي الأسباب!

اسباب ضعف التركيز عند الاطفال

مع ازدياد حجم الواجبات المدرسية وطلبات الأهل الكثيرة التي يجد الطفل صعوبة في تنفيذها جميعها في الوقت الذي ينشغل فيه هو الآخر باللعب وبالأمور التي تستهويه، من الطبيعي أن يعاني طفلك صعوبة في التركيز وفي صب اهتمامه نحو شيء واحد. لذلك سيتحتم عليك عزيزتي الأم أن تتدخلي لإستدراك الوضع ومساعدة طفلك على التركيز حتى لا يخفق في المجالات المهمة وبخاصة المدرسية.

اما عن أسباب عدم التركيز فهي كثيرة وقد اطلعت على الصحية منها في وقت سابق. لكن ماذا لو قلنا لك أن بعض أسباب عدم قدرة طفلك على التركيز تبدأ منك؟ إكتشفيها معنا في ما يلي.

  • نمط الحياة المتسارع: يلعب نمط الحياة السريع دورًا كبيرًا في تشتيت انتباه طفلك وفي إضعاف قدرته على التركيز اذ يشعر الطفل أنه مجبر على السرعة في كل ما يقوم به وبالتالي فلن يتسنى له الوقت للتركيز جيدًا في مهمة واحدة.
  • عدم مراعاة سنه: عدم مراعاتك لسنه اثناء الطلب من طفلك القيام ببعض الأعمال والإكثار في الطلبات ثم تحذيره من الإخفاق بها او تهديده سينتج بالطبع حالة من الضياع وعدم التركيز لديه.
  • الإفراط في مشاهدة الأفلام ذات الحركة الكثيرة: كثرة مشاهدة الأفلام ذات الحركة السريعة والألعاب التي تعرض مشاهد متعددة في وقت قصير من ابرز الأسباب المؤدية لضعف التركيز لدى الأطفال لذلك حاولي ضبط الوقت الذي يجلس فيه طفلك لمشاهدة هذه الأفلام.

إقرأي أيضًا: كيف اساعد طفلي على التركيز أثناء واجباته المدرسية؟



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تُحافظين على نظافة طفلكِ بين مواعيد الحمام؟

لكي تُحافظي على نظافة طفلكِ ونضارة بشرته ما بين مواعيد الحمام التي لا يجوز أن تكون كثيرة لإمكانية تسببها بالجفاف، ننصحكِ بأن تُجنّبيه ارتداء ملابس مصنّعة من أقمشة صناعية مُعرّقة وتغسلي ملابسه بشكلٍ منتظم وتحصري نشاطاته الخارجية بفترة بعد الظهر أي حين تكون أشعة الشمس في أدنى مستوىً لها...

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!