اسباب ضعف العلاقة الزوجية وطرق العلاج!

اسباب ضعف العلاقة الزوجية وطرق العلاج

المواضيع

  1. اسباب ضعف العلاقة الزوجية وطرق العلاج

اكتشفي اسباب ضعف العلاقة الزوجية وطرق العلاج لكي تحافظي على علاقة حميمة صحية وناجحة مع زوجك وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد في هذا المقال.

يبحث الكثير من الازواج عن اسباب ضعف العلاقة الزوجية وعن امكانية علاج هذه المشكلة لما لها من تأثير على الزواج، لذلك سنستعرض في ما يلي ابرز الاسباب الجسدية والنفسية مرفقة مع العلاج المناسب لكل مشكلة.

اسباب جسدية

يدرك الكثيرون ان ضعف الانتصاب اثناء العلاقة الزوجية من ابرز وجوه ضعف العلاقة الزوجية، فما اسباب الضعف في العلاقة بين الزوجين؟ بداية مع الاسباب الجسدية:

  • الشعور بالالم اثناء العلاقة: الشعور بالالم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة من الامور التي تبني حواجز بين الزوجين فاللقاء الجنسي يصبح عبئا على النساء حينئذ ويتطور ليؤدي الى الضعف. لذلك تحدثي مع زوجك واخبريه بما يؤلمك فعادة يحدث الالم جراء الممارسة الخاطئة للعلاقة الجنسية.
  • عدم ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة على تنشيط الجسم وتحسين عملية ضخ الدم الى الاعضاء التناسلية المسؤولة عن نشاط العلاقة الحميمة. وبالتالي فان عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى الخمول والتكاسل وعدم الرغبة في الجماع. ومن ناحية اخرى تساهم الرياضة في تحسين المزاح وإزالة التوتر الذي يقلّص رغبتك في الجماع.
  • الارهاق المستمر: لا يجب الاستخفاف بالتعب والارهاق البدني لانهما من ابرز الاسباب المؤدية الى ضعف العلاقة بحيث يكون احد الزوجين او كلاهما غير مستعد دائما لاقامة العلاقة نتيجة ضغط العمل او الحياة اليومية او عدم النوم بانتظام. لذلك ينصح الزوجين باخذ قسط من الراحة قبل اقامة العلاقة ومحاولة النوم يوميا حوالى ٧ ساعات على الاقل، ففوائد النوم الصحية تبلغ حدود انجاح العلاقة الزوجية.
  • تناول بعض انواع الادوية: تناول بعض انواع الادوية وبعض العلاجات لدى احد الشريكين ويجعله لا يستطيع القيام بواجباته الجنسية تجاه الاخر، على غرار الادوية التي تؤخذ في حال ضعف هرمون التستيستيرون لدى الرجل والتي تقلل الرغبة الجنسية. لذلك ينصح باستشارة الطبيب الذي قد يصف للمريض علاجا اخر لا يؤثر بشكل كبير على الرغبة والاداء الجنسي.

اسباب نفسية

  1. الاكتئاب: الاكتئاب تماما كالخجل المفرط من الاسباب التي تجعل العلاقة الحميمة فاشلة لذلك عليك التخلص من الحزن والاكتئاب من خلال تناول الاطعمة التي تحارب الاكتئاب كالاسماك والفواكه والخضار والمكسرات بالاضافة الى ممارسة الرياضة بشكل منتظم والنوم جيدا.

  2. المشكلات الزوجية: المشكلات الزوجية اليوم تجعل الزوجين ينفران من بعضهما من جهة وتقلل رغبتهما في ممارسة العلاقة وتؤدي الى الضعف في العلاقة الزوجية من جهة اخرى.

  3. غياب المداعبة قبل العلاقة: المداعبة والمغازلة هما عاملان بغاية مهمان بالنسبة الى المرأة، فمن دونهما لا تستطيع المرأة الدخول في الاجواء الحميمة مما سيؤثر سلبا على اندماجها في العلاقة وهذا سبب رئيسي لفشل العلاقة وضعفها.

  4. عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية: ان عدم اهتمام احد الزوجين بنظافته الشخصية يجعل شريكه لا ينجذب اليه وبالتالي من الطبيعي ان تفشل العلاقة الزوجية.

بعد ان تعرفت على اسباب ضعف العلاقة الزوجية وطرق العلاج اكتشفي علاج عدم الاحساس بالجماع عند النساء!