دراسة حديثة تخبرك عن شخصيتك من شكل أسنانك

علاقة شكل الأسنان بالشخصية

إنّ الأسنان جزء لا يتجزأ من جمالك إذ إنها، وبحسب الإحصاءات، أول ما يلفت نظر الشخص في من يقابلهم. لكن ما علاقة شكل الأسنان بالشخصية؟

بالإضافة إلى الشق الجمالي الذي تعطيه الأسنان لشكل الإنسان بشكل عام، الأمر الذي يدفع الناس إلى غسل أسنانهم أكثر من مرة في اليوم وزراعة الأسنان واللجوء إلى مقومات الأسنان وغيرها من الأساليب التي تهدف إلى تجميل الأسنان، هي أيضًا تساعد الإنسان على مضغ الطعام وامتصاص المواد الغذائية وحماية الفم من الأمراض. لكن هل يمكن لشكل الأسنان أن يحدد شخصيتك؟

في سبيل الإجابة عن هذا السؤال، قامت مجموعة من جامعة كارينغتون بدراسة خلصت إلى التالي:

اعرفي شخصيتك من شكل أسنانك

  • يمكن للأسنان الأمامية أن تحدد عمر الشخص إذ إنّ الأشخاص الأصغر سنًا يتمتعون بأسنان أمامية مستطيلة الشكل وذات زوايا مستديرة. في حين أنّ الأشخاص الأكبر سنًا تكون أسنانهم الأمامية مربعة ذات زوايا مربعة أيضًا.
  • تختلف القواطع الجانبية العلوية والسفلية (وهي الأسنان الملتصقة بالأسنان الأمامية من الجهتين اليمنى واليسرى) بين الذكور والإناث. ففي حين القواطع الجانبية تكون مستديرة الشكل في فم المرأة، نراها بهيئة طويلة في فم الرجل.
  • يمكن لشكل الأنياب أن يكشف عن أمور مهمة في شخصية الشخص. ففي حين تشير الأنياب المدببة إلى شخصية عدائية وقوية، تبيّن الأنياب المسطحة أو المستديرة الشكل عن شخصية هادئة، في حين غالبًا ما يكون من يتمتع بأنياب صغيرة الحجم شخصًا مطيعًا بطبعه.
  • بالإضافة إلى ذلك، من شأن عادة الكزّ على الأسنان، لا سيما أثناء النوم، أن تظهر شخصية ممارسها بشكل واضح. قوفقًا لهذه الدراسة، إنّ الأشخاص اللذين يعمدون إلى الكزّ على أسنانهم هم أشخاص تنافسيين وكثيرًا ما يعتريهم القلق والتوتر بسهولة.

وأنت، كيف هو شكل أسنانك؟

في حال كان شكل أسنانك لا يعجبك وترغبين في زراعة الأسنان، اعرفي ما إذا كانت زراعة الأسنان مؤلمة وما هي التعلميات الواجب اتباعها بعد العملية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!