ما اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة وطرق العلاج؟

اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة وطرق العلاج

المواضيع

  1. اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة

  2. متى عليك استشارة الطبيب

  3. طرق العلاج

تتساءلين عن اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة وطرق العلاج والاعراض المترافقة مع هذا النوع من الصداع في مقالنا اليوم نتطرق الى هذا الموضوع بالتفصيل.

الصداع العنقي الذي يعرف ايضا بصداع عنق الرحم لأسباب عدة، إذ من الممكن أن يكون الامر متعلقًا بمشكلة في الرقبة ليسبب صداع وألم خلف الرقبة او حتى الم في العين. ان لم تسمعي في السابق بهذا النوع من الصداع فهذا المقال مخصص لك.

اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة

ربما قد اصبحت على علم بانواع الصداع المختلفة والتي تختلف حدتها من شخص الى اخر والتي تختلف اسبابها كذلك. اما عن اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة، فغالبا ما يرتبط هذا النوع من الصداع بوجود مشاكل في الفقرات للجزء العلوي من العمود الفقري والتي تعرف بفقرات عنق الرحم.

غالبا ما يصاب بالصداع العنقي الاشخاص الذين يعملون في وظائف تسبب إجهاد منطقة الرقبة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من الحالات المرضية التالية:

متى يتعين عليك استشارة الطبيب؟

في الكثير من الاحيان يكون هذا الالم ناتجا من الاجهاد لمنطقة الرقبة والعمل لفترات طويلة ومن الممكن أن يزول الالم بمجرد ان تأخذي قسطا من الراحة او تناول مسكنات الم الرأس.

لكن يتعين عليك استشارة الطبيب على وجه السرعة في الحالات التالية:

سيقوم بعدها الطبيب بتشخيص وضعك وذلك من خلال الأشعة السينية لاخذ صور لكل من عظام العنق والعمود الفقري او من خلال الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب او من خلال مسح التصوير بالرنين المغناطيسي.

طرق العلاج

اما طرق العلاج فتختلف عن طرق علاج الصداع العادية وذلك مع اختلاف السبب المؤدي لهذا الالم ولكن غالبا ما يتم علاج هذا النوع من الصداع من خلال:

  1. تحفيز الأنسجة الرخوة: يحدد الطبيب نوع الالم ومن ثم يقوم بتحفيز الأنسجة الرخوة وتحريك المفاصل، من أجل تخفيف الأعراض المؤلمة التي تصاحب صداع عنق الرحم.

  2. التحفيز الكهربائي للأعصاب: يتم تحفيز الأعصاب بوحدات التحفيز الكهربائي عبر طبقة الجلد، باستخدام مجموعة من الأقطاب الكهربائية الموضوعة على الجلد للقيام بإرسال إشارات كهربائية تحفز وتنشط عبرها الأعصاب القريبة من مكان الألم.

  3. العلاجات المنزلية: والتي تعتمد على تقنيات الاسترخاء واليوغا التي تهدف الى التخلص من الصداع وألم خلف الرقبة.

واخيرا بعد ان تعرفت على اسباب صداع مع ألم في العين والرقبة وطرق العلاج ندعوك للاطلاع على انواع واماكن الصداع في الراس بالصور



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!