يصدر طفلك صوت "طقطقة" في الفك أثناء الرضاعة؟ إنتبهي إلى الأسباب

اسباب صدور صوت طقطقة في الفك اثناء الرضاعة

على الرغم من أهميتها للأمّ والطفل على حدّ سواء إلا أن الرضاعة الطبيعية تعتبر من المهمات الشّاقة خصوصاً في المراحل الأولى منها وفي ظلّ غياب الخبرة. وغالباً ما تواجه الأمّ الكثير من المشاكل أثناء الرضاعة الطبيعية والتي تقلقها كثيراً ومنها تعرّق الطفل الرضيع أثناء الرضاعة وسماع صوت طقطقة صادر من الفكّ.

ما أسباب طقطقة الفك؟

بحسب ما يؤكد أطباء الأطفال، فإن طقطقة الفكّ أثناء الرضاعة الطبيعية هي من الأمور الشائعة كثيراً عند الرضع خصوصاً في المراحل الأولى التي تلي الولادة، وهي تنتج عن عدّة أسباب أبرزها:

  • عدم قدرة الرضيع على التقاط الثدي بطريقة صحيحة ما يجعله يصدر صوت طقطقة، وبالتالي من المهمّ جداً تعلّم الأمّ وضعيات جديدة تسهل الرضاعة.
  • معاناة الرضيع من مشكلة اللسان المربوط ما يجعله غير قادر على الرضاعة بشكل صحيح وبالتالي صدور صوت طقطقة من الفكّ
  • دخول الهواء الى فم الرضيع أنثاء الرضاعة وتوقفه لوهلة عن الرضاعة ليتمكّن من التنفس، هي أيضاً من اسباب صدور صوت طقطة من الفكّ.

على الرغم من كون طقطقة الفكّ أثناء الرضاعة الطبيعية شائعة كثيراً بين الرضع خصوصاً في المراحل الأولى من ولادتهم، إلا أنه من المفضل إستشارة طبيب الأطفال للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية خطيرة.

أخيراً، وبعد أن كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي الأسباب وراء طقطقة الفك أثناء الرضاعة، ندعوك إلى اكتشاف كم مدة الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟