تعرفي الى اسباب ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين

ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين

المواضيع:

  1. اسباب ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين

  2. ما هي العلاجات المناسبة؟

  3. نصائح للوقاية من ظهور البثور في المنطقة الحساسة

تعرفي في هذه المقالة على موقع عائلتي الى اسباب ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين وطرق علاجها وتجنبها لتتمكني من حماية المنطقة الحساسة لديك بافضل طريقة ممكنة.

إنّ كلّ ما تعرفينه حول معلومات عن فطريات المهبل والجماع، يساهم في فهمك لاسباب ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين. فالمنطقة الحساسة في طبيعة الحال معرّضة للبكتيريا بشكل كبير وذلك بسبب الإفرازات المهبلية والاحتكاك بقطنيات الملابس الداخلية إضافة الى الإحتكاك الجنسي. فما هي اسباب ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين؟

اسباب ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين

رغم أنّ ظهور حبة مؤلمة في الشفرتين أمر طبيعي ولا ينذر بخطر على صحتك، إلا أنّه هناك أسباب ظهور حبوب المنطقة الحساسه، إكتشفيها في ما يلي:

التهاب الجلد التماسي

من المحتمل أن تكون البثور المهبلية ناتجة عن التهاب الجلد التماسي. قد يكون سبب التهاب الجلد التماسي حساسية تجاه:

  • حمامات الفقاعات والصابون، خاصة إذا كانت تحتوي على روائح

  • مناديل أنثوية أو مزيلات العرق أو لوشن أو مساحيق أو عطور
  • الفوط الصحية وأوراق التجفيف
  • الواقي الذكري أو المزلقات أو المنشطات الجنسية

التهاب بصيلات الشعر

قد تكون البثور في منطقة الأعضاء التناسلية ناتجة عن إصابة بصيلات الشعر بالبكتيريا. إذ إنّ حلق شعر العانة هو أحد الأسباب المحتملة لالتهاب البصيلات ومن العادات التي تقومين بها يومياً لن تصدقي أنّها تؤذي المنطقة الحساسة. فعندما يبدأ شعرك في النمو خارج البصيلة، يتجعد باتجاه الجلد، مما يسبب تهيجًا. كما يمكن أن تسبب خشونة ماكينة الحلاقة على البشرة الحساسة بهذا النوع من الالتهابات.

التهاب الغدد العرقية القيحي

التهاب الغدد العرقية القيحي المعروف أيضًا باسم حب الشباب العكسي، هو مرض مزمن يصيب الغدد العرقية. يسبب آفات تشبه البثور حول الجسم، بما في ذلك منطقة الفرج، لذا من المستحسن اعتماد قواعد صحية لنظافتك الشخصية.

المليساء المعدية

المليساء المعدية هي عدوى فيروسية يمكن أن تسبب بظهور بثور في أي مكان من الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية. العلاج ليس ضروريًا، ولكن يمكن علاجه بالأدوية الموضعية أو عن طريق الفم. إذا لزم الأمر، استشيري طبيبك الخاص.

ما هي العلاجات المناسبة؟

من الأفضل عدم محاولة فقع البثور مهبلية لأنها يمكن أن تنشر البكتيريا وتؤدي إلى العدوى. يمكن أن تتحول البثور إلى دمل إذا امتلأت بالصديد واستمرت في النمو بشكل أكبر لعدة أيام، إذ مع نموها يمكن أن تصبح مؤلمة. فهل الحلاوة تؤثر على المنطقة الحساسة؟ قد تختفي البثور الناتجة عن التهيج البسيط من تلقاء نفسها. وإذا لم يحدث ذلك أو إذا كان يزداد سوءًا فمن المفضل ان تستشيري طبيبك النسائي. يمكن للأدوية الموضعية علاج البثور المهبلية الناتجة عن التهاب الجلد التماسي. ويمكن لمضادات الهيستامين علاج الحساسية الشديدة. ولتحديد اسباب ظهور البثور وبالتالي تحديد العلاج يمكن التوقف عن استخدام جميع المنتجات التي تمس بأعضائك التناسلية. عادة ما تزول البثور الناتجة عن نمو الشعر من تلقاء نفسها. وإذا لست متأكدة من سبب ظهور البثور، فتوقفي عن استخدام الأدوية المتاحة من دون وصفة طبية واستشري طبيبك فوراً.

نصائح للوقاية من ظهور البثور في المنطقة الحساسة

هناك أمور غريبة لم تتوقعي سابقًا انها تسبب بثور المنطقة الحساسة، مثل أخطاء للعناية بالمنطقة الحساسة، والنصائح في ما يلي تأتي لتحديد النصائح اللازم اعتمادا تفادياً لظهور البثور في المنطقة الحساسة:

  • تجنبي الملابس الضيقة التي يمكن أن تسبب الاحتكاك
  • اختاري الملابس الداخلية المصنوعة من القطن بدلاً من المواد الاصطناعية
  • حاولي ألا تلمسي البثور كثيرًا
  • تجنبي الماء شديد السخونة عند الاستحمام
  • تجنبي حمام الفقاعات والصابون المعطر
  • اسألي طبيبك عن منتجات الدورة الشهرية الآمنة للاستخدام

وفي الختام، تعرفي الى كيفية ازالة الشعر من المناطق الحساسة بطرق طبيعية لتتجنبي ظهور البثور والشعور بالحكّة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟