أضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد التي لا يخبرك بها الطبيب!

أضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد

تبحثين عن أضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد؟ إذا كنت من النساء اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل منذ زمن، تابعي ما يقدمه لك موقعنا عن اضرارها ولا يقوله لك طبيبك.

تحتوي حبوب منع الحمل على هرمونات تمنع المبايض من إطلاق البويضات أثناء التبويض. كما أنها تشجع على زيادة سماكة مخاط عنق الرحم لتكون بمثابة حاجز بين الحيوانات المنوية وأي بيض قد يتم إطلاقه. ولأنّ لهذه الحبوب عمل يعاكس طبيعة جسد المرأة ومسار عمله، لا شكّ أنّه له تداعيات لا بل اضرار قد لا نكون على دراية بها.

وفيما يلي، أكشف لك عن أضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد والتي لا يخبرك بها أي طبيب.

أضرار حبوب منع الحمل على المدى البعيد

تعدّ حبوب منع الحمل آمنة بشكل عام، ولكن هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أنه قد يزيد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وطبعًا لا يقول لك الطبيب ذلك، لأنّ الأبحاث تتضارب حول هذه النتيجة. فما هي أضرار حبوب منع الحمل؟

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن تناول حبوب منع الحمل قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم بمرور الوقت. كلما طالت مدة استخدامها، زادت المخاطر.

وفي تضارب للأبحاث حول إمكانية الإصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم، يرتبط تناول حبوب منع الحمل أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بأنواع السرطانات الأخرى. إذ وجدت دراسة حديثة طويلة الأمد أن حبوب منع الحمل تقلل باستمرار من خطر الإصابة بسرطان المبيض وبطانة الرحم.

كما وجدت دراسة أجريت عام 2017، أن هناك انخفاضًا مشابهًا في مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم المرتبط باستخدام حبوب منع الحمل.

إذا كنت قلقة بشأن خطر إصابتك بأنواع معينة من السرطان، فتحدثي إلى طبيبك. يمكنه مساعدتك في تقييم أي عوامل أخرى قد تزيد من المخاطر وتساعدك على اختيار الخيار الذي يناسبك.

معلومات أخرى عليك معرفتها...

بالإضافة إلى الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار باستخدام حبوب منع الحمل:

  • التكرار: سوف تحتاجين إلى تناول حبوب منع الحمل كل يوم في نفس الوقت. إذا فاتتك جرعة واحدة، فستحتاجين إلى استخدام شكل احتياطي لتحديد النسل للأيام السبعة المقبلة لمنع الحمل. بالإضافة إلى ذلك، بعد انقضاء فترة، قد تعانين من نزيف دم خفيف بعد حبوب منع الحمل الفائتة.
  • الحميمية: لن تضطري إلى التوقف موقتًا لأخذها أثناء ممارسة الجماع.
  • الجدول الزمني: هل اذا وقفت حبوب منع الحمل تنزل الدورة؟ تستغرق الحبة حوالي سبعة أيام لبدء مفعولها. إذا كنت نشطة جنسيًا خلال تلك الفترة، فستحتاجين إلى استخدام شكل احتياطي من وسائل منع الحمل.
  • الحماية: في حين أنها تساعد في منع الحمل، إلا أن حبوب منع الحمل لا توفر أي حماية ضد الأمراض المنقولة جنسيًا. ستحتاجين إلى استخدام شكل إضافي من وسائل منع الحمل، مثل الواقي الذكري، لتجنب الأمراض المنقولة جنسيًا.

وأخيرًا، هناك أيضًا فوائد لحبوب منع الحمل، فتعرّفي عليها على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟