ما هو تاثير حبوب منع الحمل على الدورة؟

تاثير حبوب منع الحمل على الدورة

المواضيع

  1. تاثير حبوب منع الحمل على الدورة

  2. اسباب انقطاع الدورة الشعرية

اكتشفي معنا ما هو تاثير حبوب منع الحمل على الدورة وتعرفي معنا على ابرز الاعراض التي يمكن ان تعاني منها في حال البدء باستخدام موانع الحمل.

تلجأ معظم النساء الى استخدام حبوب منع الحمل إذا لك يكن ينوين الحمل أو من أجل علاج بعض المشاكل الصحية مثل تكيس المبايض! لكن هل صحيح أن لهذه الحبوب تأثير على الدورة الشهرية؟

تاثير حبوب منع الحمل على الدورة

نعم، يمكن لحبوب منع الحمل أن تؤثر على الدورة الشهرية بشكلٍ أو بآخر إذ صرحت بعض النساء عن تخفيف حدة أعراض الدورة الشهرية في حين أن بعضهن عانين من انقطاع الدورة الشهرية. لذلك، يمكن القول أن الحبوب تؤثر بشكلٍ مختلف على كل جسم.

اسباب انقطاع الدورة الشهرية

وعلى الرغم من أن الإنقطاع قد يكون ناتج عن حبوب منع الحمل، إلا أنه قد تتعدد الأسباب الأخرى وهي:

  • الضغط النفسي: يمكن للضغط أن يؤثر بشكلٍ مباشر على الجسم والدماغ وبالتالي يتأثر مستوى الهرمون في الجسم. لذلك، حاولي الإبتعاد عن كل ما يسبب لك القلق والضغط.
  • النظام الغذائي الصحي: إذا قمت ببعض التعديلات على نظامك الغذائي الصحي، إذاً يمكن لهذا الأمر أن يؤثر بشكلٍ مباشر على الدورة الشهرية خصوصاً إذا كنت تعانين من نقص في الوزن.
  • ممارسة التمارين الرياضية: إذا كنت قد بدأت أخيراً بممارسة التمارين الرياضية، إذاً قد يكون هذا السبب وراء عدم انتظا الدورة الشهرية أو انقطاعها.

هذا ويمكنك دائماً اللجوء الى الطبيب من أجل تحديد السبب الرئيسي الذي أدى الى تغير توقيت الدورة وإذا كانت حبوب منع الحمل السبب إذاً سوف يصف لك حبوب أخرى تناسب طبيعة جسمك أكثر. وبعد حصولك على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، تعرفي على اسباب استمرار الدورة الشهرية أكثر من شهر.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!