ما هي اسباب صدور صوت فقاعات من المهبل واهم طرق الوقاية؟

اسباب صدور صوت فقاعات من المهبل واهم طرق الوقاية

المواضيع

  • اسباب صدور صوت فقاعات من المهبل
  • هل هناك طرق للوقاية؟

تتساءل العديد من النساء ما هي اسباب صدور صوت فقاعات من المهبل، وفي هذا المقال سنعرض لك أهم هذه الأسباب والطرق التي تساعد بالوقاية.

من الحقائق العلمية التي يجب عليك معرفتها عن المهبل أنه قد يصدر أصوات مثل الغازات أو الفقاعات التي تُعتبر طبيعية في الكثير من الأحيان ولا تدل بالضرورة على حصول أمر خطير. تجدر الإشارة أنه عادةً ما يكون هناك بعض الهواء في المهبل، ولكن قد تحدث الغازات المهبلية عندما تتعثر الجيوب أو الفقاعات الكبيرة وتتصاعد ببطء أو عندما يتم إطلاق الهواء فجأة. ويسبب الغاز المهبلي عادةً صوت بحيث يهتز الهواء المحبوس عبر القناة المهبلية.

اسباب صدور صوت فقاعات من المهبل

من الأسباب التي تؤدي الى صدور صوت فقاعات من المهبل نذكر لك:

  • النشاط الجنسي: أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، يمكن أن ينحصر الهواء بسهولة داخل المهبل مما يؤدي الى توسع المهبل وتقلصه مما يسمح بدوره دخول المزيد من الهواء. ففي كل مرة يدخل بها العضو الذكري للرجل الى المهبل، يكون هناك خطر إحتباس هذا الهواء الزائد، وعندما يتم إطلاق هذا الهواء فقد يتسبب في صدور صوت فقاعات من المهبل.
  • منتجات النظافة النسائية: يمكن للمنتجات التي يتم إدخالها الى المهبل مثل السدادات القطنية السماح لفقاعات الهواء بالإحتباس داخل المهبل.
  • توتر العضلات: قد تؤدي بعض الأنشطة مثل النشاط الجنسي أو فحوصات أمراض النساء الى توتر عضلات الحوض مما يؤدي الى احتباس الهواء وظهوره على شكل فقاعات. ونضيف الى هذا أنه يمكن أن يؤدي السعال والتمارين الرياضية الى توتر عضلات الحوض مما يدفع الهواء الى خارج وأسفل المهبل.

هل هناك طرق للوقاية؟

في الكثير من الأحيان، لا توجد طريقة للتخفيف من فقاعات أو غازات المهبل، ولكن إن لم تختفي هذه الغازات بشكل طبيعي ومن تلقاء نفسها، فإن الجلوس الى الأسفل اثناء التبول يمكن أن يساعد في خروج الهواء المحبوس. أما اذا كانت الغازات بسبب التوتر العضلي، فيمكنك الإسترخاء وممارسة التنفس العميق، وفي حال كان هذا الأمر يسبب لك مشاكل، يمكنك تجنب ممارسة الأنشطة مثل الجماع أو منتجات النظافة الشخصية. وأخيرً يمكنك اللجوء الى عمل تمارين كيجل التي تُحسن قوة عضلات الحوض مما يساعد في تقليل الغازات المهبلية.

والآن بعد ان تعرفت على اسباب صدور فقاعات من المهبل والطرق التي تساعد بالوقاية، إكتشفي ما هي أسباب خروج هواء من المهبل أثناء العلاقة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!