لماذا براز طفلي اخضر؟

لماذا براز طفلي اخضر

هل لاحظت أخيرًا أن براز طفلك أخضر ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ هل يشير هذا الأمر إلى معاناته من مشكلة صحية معينة أم أنه أمر طبيعية يمكن أن يحصل مع جميع الأطفال؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن على الرغم من أن البراز الأخضر قد يبدو غريبًا إلاّ أن لا يجب عليك الهلع حيال هذا الأمر. أما السؤال الذي تطرحه معظم الأمهات في هذه الحالة فهو: لماذا براز طفلي أخضر؟

  • النظام الغذائي: قد يكون تغيّر لون براز طفلك إلى اللون الأخضر عائداً إلى الأطعمة التي يتناولها. أما اللون الأخضر فغالبًا ما يكون ناتجًا عن تناوله الخضراوات مثل البروكولي أو الكرنب أو الأطعمة التي تحتوي على الصبغة الخضراء مثل الآيس كريم أو عصير الفاكهة أو المشروبات الغازية أو رقائق الذرة. ما يمكنك فعله في هذه الحالة، هو تخفيف تقديم هذه الأطعمة لطفلك للتمكن من تحديد إذا سبب البراز الأخضر عائداً إليها.
  • الأدوية والمكملات الغذائية: غالبًا ما يمكن لمكمّلات الحديد ومكمّلات الفيتامينات الصناعية أن تؤدي إلى البراز الأخضر عند طفلك. هذا ويمكن لإستخدام المسهّلات أن يؤدي إلى هذا الأمر بسبب زيادة نشاط الأمعاء في الجسم.
  • زيادة الافرازات والمخاط: يمكن لمعاناة طفلك من مشاكل في الجهاز الهضمي أن تؤدي إلى تغيّر لون البراز إلى اللون الأخضر. يمكن لهذه المشكلة أن تكون ناتجة عن إصابته بفرط نشاط الغدة الدرقية أو سوء الامتصاص. كما من المحتمل أن يكون ذلك إشارة إلى تعرّضه لالتهاب القولون أو مرض كرون.


إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!