نصائح مركز "رايت بايت" حول تغذية الطفل الصحية في المدرسة!

وجبات صحية للاطفال في المدرسة | نصائح "راست بايت" في دبي

لقد سبق وتعرّفنا في الحلقة الأولى على مركز "رايت بايت" في دبي والخدمات الغذائية الجديدة التي يقدّمها للأطفال مثل خدمات توصيل وجبات صحية وسليمة لهم وغيرها. وبعد أن تناولنا سابقاً نصائح حول التغذية السليمة للأطفال وطرق تشجيعهم على تناول الطعام، سنستكمل في هذه الحلقة نصائح ريهام شمس الدين، أخصائية التغذية في "رايت بايت" حول تحضير وجبات غذائية للطفل في المدرسة وكيفية تشجيعه على ممارسة الرياضة.

متى يبدأ طفلك الطعام وماذا يأكل وما هي الكميات؟

أوّلاً، إليك أفضل النصائح لتحضير وجبة غداء صحية للمدرسة: سلّط "رايت بايت" الضوء على بعض الصعوبات التي يواجهها العديد من الأهالي في تحضير وجبة غداء صحية ليصطحبها الطفل إلى المدرسة، وخصوصاً أثناء البحث عن خيارات جديدة من الأطعمة الصحية التي تنال رضى الطفل. وهنا قد يغفل الأهالي عن بعض المكونات الغذائية التي يجب أن تتوفر دائماً في وجبة غداء المدرسة ، ومنها:

* الماء: تشجيع الطفل على شرب زجاجتين صغيرتين من الماء يومياً أثناء تواجده في المدرسة، أي ما يعادل 1 لتر. يُذكر أن المعدل الموصى به لشرب الماء يتراوح بين 1.5 إلى 2 لتر يومياً.

* قطعة من الفاكهة الطازجة أو شريحتان من الفاكهة على الأقل، ويمكن تقطيعها على شكل قلب أو نجمة أو على شكل حيوان ما لتشجيع الطفل على تناولها. ويمكن الإستعانة ببضع قطرات من عصير الليمون للحفاظ على لون ونضارة شرائح الفاكهة.

* الخضار الطازجة مثل الخيار والجزر وعيدان الكرفس والخس والبروكلي.

* سندويش من خبز الحبوب الكاملة مع شرائح الجبن والديك الرومي القليلة الدسم، أو مع كريمة الجبن القليل الدسم، أو زبدة الفول السوداني القليلة الدسم، وطبقة من الفاكهة الطازجة، مع تجنب إضافة المايونيز واستبداله بالقليل من الخردل، وتجنب استخدام الصلصات السائلة التي قد تتسبب في تفتيت الخبز وتؤدي إلى عدم رغبة الطفل في تناوله.

* أحد مشتقات الألبان: مثل اللبن الخفيف الدسم، أو لبن الزبادي، أو الحليب، أو لبن الفاكهة الخالي من المحليات الاصطناعية. وننصح بتجنب عصائر الفاكهة وإن كانت طازجة، إضافة لحليب الشوكولاته والماء المضاف إليها النكهات.

نصائح مركز "رايت بايت" حول تغذية الطفل الصحية في المدرسة!


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟