هل تخزين حليب الام خارج الثلاجة ممكن؟

تخزين حليب الام خارج الثلاجة ومخاطر بقائه فترات طويلة

المواضيع

  1. حليب الثديين خارج الثلاجة

  2. ظروف تخزين حليب الثديين

  3. المخاطر المحتملة لبقاء حليب الثديين فترة أطول

موضوع تخزين حليب الام خارج الثلاجة ومخاطر بقائه فترات طويلة نتناوله في هذا المقال من عائلتي الذي يعرفك على الارشادات العامة لحفظ الحليب بعد شفطه خارج الثلاجة!

تعرفت معنا الى طريقة استخدام شفاطة الحليب، والان، هل تتساءلين: ما مدة بقاء حليب الثديين آمنا خارج الثلاجة؟ هل من الممكن تخزينه بهذا الشكل؟ وما المخاطر التي تترتب عن بقاء الحليب لفترة طويلة ثم استهلاكه؟

حليب الثديين خارج الثلاجة

هل يمكنك كمرضع ان تقومي بتخزين حليب الام خارج الثلاجة؟ سنوضح لك كيفية تاثير الالتزام بتقنيات التحضير والتخزين التي يوصي بها الاخصائيون على صحة رضيعك. فبواسطة اتباعك كام مرضع الارشادات العامة الهامة التي يجب الالتزام بها لدى تخزين الحليب على درجات حرارة منوعة ستعرفين العوامل الاهم التي قد تاتي بتاثيرها على مدة تخزين حليب الثديين بشكل امن وهي كما يلي:

  • الكمية التي تخزنينها من الحليب
  • درجة حرارة غرفتك اثناء شفط الحليب
  • التقلبات الحرارية في الثلاجة بقسمي التجميد والتبريد
  • نظافة البيئة التي تحيط بالحليب

ظروف تخزين حليب الثديين

تختلف ظروف تخزين حليب الام من المكان الى درجات حرارة الحليب المسحوب:

  • على درجة حرارة الغرفة أي ما يصل الى ٢٥ درجة مئوية، يستخدم حليب الثدي الطازج المشفوط لمدة تبلغ ٤ ساعات اما الحليب المذاب المجمد مسبقا فتتراوج مدة استخدامه من ساعة الى ساعتين.
  • في الثلاجة، قسم التبريد على درجة حرارة ٤ مئوية، يستخدم حليب الثدي الطازج المشفوط مدة ٤ أيام اما حليب الثدي المذاب المجمد مسبقا فيتم استخدامه مدة يوم كامل.
  • في الثلاجة قسم التجميد على درجة حرارة -١٨ مئوية او اقل، من الأفضل استهلاك حليب الثدي المشفوط في غضون ٦ اشهر ويعد مقبولا ام يتم استخدامه لغاية ١٢ شهرا. اما حليب الثدي المذاب المجمد مسبقا فلا يجب تجميد الحليب من جديد بعد ان تتم اذابته.
  • بالنسبة للحليب المتبقي في زجاجة رضيعك، من الأفضل استهلاك ما تبقى من الحليب في خلال ساعتين بعد انتهاء الطفل من الرضاعة.

المخاطر المحتملة لبقاء حليب الثديين فترة أطول

هل يخسر الحليب ما يحتوي عليه من عناصر غذائية لدى بقائه لفترات طويلة؟ ان كنت اما مرضع تشفط الحليب بشكل يدوي او بمضخة ستحتاجين بعد شفطه الى التخزين لذا من الضروري ان تضعي في عين الاعتبار أهمية تفادي بقاء الحليب لزمن طويل وذلك بفعل زيادة فرص تعرض الحليب لمخاطر عدة كما يلي:

  • قد يؤدي تخزين الحليب لفترات تصل الى ٥ اشهر الى تراجع محتوى حليب الثديين من فوائد الفيتامين ج والحفاظ على مستويات فيتامين ه مستقرة.
  • ان إرشادات تخزين الحليب توصي برمي الحليب المستخدم مسبقا بعد ساعتين لتفادي العدوى البكتيرية في فم الطفل.

وأخيرا سيدتي وبعد ان توسعنا في موضوع تخزين حليب الام خارج الثلاجة تعرفي الى افضل حليب للاطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟