أطعمة صحية لن تصدقي أنها تهدد خصوبة الرجل!

أطعمة صحية تهدد خصوبة الرجل

لا شكّ بأنّكِ سمعتِ كثيراً عن بعض الأطعمة المضرّة التي تؤثر سلباً على خصوبة الرجل، ولكن ما لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أنّ هناك نوعاً من المأكولات يعدّ صحياً للغاية، إلّا أنّه مضرّ في شكل كبير لنوعية السائل المنوي!

فهل توقعتِ يوماً أنّ مشكلة انخفاض الخصوبة قد يكون سببها الفعلي تناول الفاكهة والخضار؟ الأمر ليس بالشائعة، بل هو حقيقة علمية توصّلت إليها إحدى الدراسات الحديثة! إذ يبدو أنّ السلطات المالحة كما الحلوة التي تحضرينها تؤثر على جودة كما عدد الحيوانات المنوية عند زوجكِ.

للمزيد: هكذا يعرّضكما اللاب توب لخطر العقم!

ولكن، قبل أن تهرعي لتفرغي براد منزلكِ من الفاكهة والخضار، من الضروري أن تدركي جيّداً جذور هذه المشكلة. فالضرر لا ينجم إطلاقاً عن التركيبة الغذائية للفواكه والخضار، لا بل على العكس، إنّ المشكلة الأساسية تكمن في المبيدات المستعملة لدى زرعها.

فعلى ما يبدو، أثبتت الدراسات أنّ الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من الخضار والفاكهة المعرّضة للمبيدات (مثل السبانخ، الفراولة، الكمثري) يعانون إنخفاضاً ملحوظاً في مستوى الخصوبة وعدد الحيوانات المنوية في كلّ عملية قذف.

أمّا الأشخاص الذين لجأوا إلى تناول الخضار والفاكهة التي لا تعتمد على الكثير من المبيدات (مثل الغريب فروت، الفول، والبصل)، فأظهرت التحاليل أنّ حالة الخصوبة لديهم في أوجها.

أمّا السبب، فيعود إلى تحفيز المواد الكيميائية، الموجودة في المبيدات، للجينات التي تقمع إنتاج الحيوانات المنويّة، كما التي تؤثر على نوعيتها.

لذلك، وفي المرّة التالية التي تتسوّقين فيها لشراء البقالة، حاولي قدر الإمكان الإعتماد على الفاكهة والخضار العضويّة أي الـOrganic، والتي لا تستعمل أي مبيدات كيميائيّة قد تهدّد خصوبة زوجكِ.

للمزيد: هل يؤثر حجم العضو الذكري على الخصوبة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!