اسباب نزول الضغط وطرق العلاج!

اسباب نزول الضغط

إن كنت تتساءلين ما هي أهم اسباب نزول الضغط فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أبرز هذه الأسباب وإكتشفي كيف يمكنك علاج هذه المشكلة السائعة.

تُعتبر مشكلة ضغط الدم من أكثر الأمراض الصحية الشائعة التي قد تكون وراثية أو ناتجة لأسباب مُعينة، وفي حين أنها لا تشكل خطر على صحة الآخرين، إلا أنها قد تكون مُهددة لحياة الكثيرين. ومن هنا سنعرض لك أبرز أسباب نزول ضغط الدم والطرق التي تساعد بعلاجه والوقاية منه.

اسباب نزول الضغط

تتعدد الأسباب المؤدية الى نزول ضغط الدم، ومن أهم هذه الأسباب نذكر لك:

  • المعاناة من أمراض القلب: أشارت العديد من الدراسات أنه في حال معاناتك من الأمراض في القلب، قد يُسبب هذا نقص في ضخ الدم لكافة أعضاء الجسم، مما بدروه يؤدي الى خفض ضغط الدم.
  • الجفاف: أثبت العديد من الأطباء أن الجفاف ونقص الماء من الجسم يُعتبر من أبرز الأسباب المؤدية الى نزول ضغط الدم وهذا يحدث مثلاً في حالات الإسهال أو عدم الحصول على كمية كافية من الماء.
  • نقص الجسم من المُغذيات: يظهر نقص المغذيات في جسمك من خلال العديد من الأمور وأهمها نزول ضغط الدم، فمثلاً نقص الفيتامين B12 وحمض الفوليك يمكن أن يسبّب حالة تؤدّي إلى عدم إنتاج الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء مما بدروخ يخفض ضغط الدم.
  • النزيف: إن فقدان الكثير من الدم بسبب التعرض لإصابة كبيرة أو التعرض للنزيف الداخلي يؤدي إلى انخفاض شديد في ضغط الدم.
  • الأدوية: قد يكون انخفاض ضغط الدم من الأعراض الجانبية لبعض الأدوية التي تتناوليها.

طرق العلاج

يجب ان تعلمي أن علاج انخفاض ضغط الدم يعتمد على السبب الرئيسي لهذه المشكلة، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها والتي تساعد في خفض ضغط الدم:

وأخيراً، إليك جدول بمعدل ضغط الدم الطبيعي للبالغين بحسب العمر!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!