متى تظهر نتيجة تحليل الدم للحمل؟

متى تظهر نتيجة تحليل الدم للحمل؟

تتساءل النساء حول تحليل الدم للحمل متى يبان لذا يقدّم موقع عائلتي في مقالة علمية مفصلة كل المعلومات حول تحليل الدم للحمل والتحاليل الأخرى المتوفرة.

غالبًا ما يكون انقطاع الدور الشهرية أول دليل على أن المرأة قد تكون حاملاً. ورغم ذلك تسأل المرأة متى يظهر تحليل الدم للحمل؟ عندما تشكّ بالأمر حتى قبل موعد الدورة الشهرية. لذا، نجد أنّ اختبارات الحمل بين المنزلية والمخبرية تثبت ذلك بشكل قاطع.

تابعي القراءة لتتعرفي الى اختبارات الحمل المتوفرة والى نتائج تحليل الدم متى تظهر.

متى يظهر تحليل الدم للحمل؟

تُجرى اختبارات الدم في المختبر بطلب من الطبيب النسائي. ويرتكز هذا الفحص على التقاط hCG في وقت مبكر من الحمل. يمكن أن تظهر نتائج اختبارات الدم إذا كنت حاملاً بعد حوالي ستة إلى ثمانية أيام من التبويض. يستخدم الأطباء نوعين من اختبارات الدم للتحقق من الحمل، وهما:

  • فحص الدم الكمي للـ hCG أو اختبار بيتا: يمكنها العثور حتى على كميات ضئيلة من قوات حرس السواحل الهايتية. وهذا ما يجعلها دقيقة للغاية.
  • فحص الدم النوعي للـ hCG: تحقق فقط لمعرفة ما إذا كان هرمون الحمل موجودًا أم لا. لذا فهي تعطي إجابة بنعم أو لا. اختبار الدم هذا يماثل دقة اختبار البول.

اختبارات الحمل الأخرى

يمكنك في كثير من الأحيان معرفة ما إذا كنت حاملاً بملاحظة أحد العوارض الشائعة للحمل المبكر. إذا كنت تعانين من أي من عوارض الحمل، فعليك إجراء اختبار حمل منزلي أو زيارة طبيبك لإجراء اختبار البول السريري:

  • اختبارات الحمل المنزلية: يمكن استخدام اختبار الحمل المنزلي في اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة. تعمل هذه الاختبارات عن طريق الكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG في البول. يظهر هذا الهرمون فقط في الجسم أثناء الحمل. يتغير لون المادة الكيميائية الموجودة في العصا عندما تتلامس مع هذا الهرمون. تختلف أوقات الانتظار وفقًا للاختبار، ولكن يستغرق معظمها حوالي 10 دقائق لتقديم قراءة دقيقة. هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟ توصي معظم الشركات المصنعة بأخذ هذا النوع من الاختبارات مرتين، حيث قد تختلف النتائج إذا أجريت الاختبار في وقت قريب جدًا بعد أول فترة ضائعة.
  • اختبار البول السريري: يمكنك إجراء اختبار البول السريري في عيادة طبيبك. هذه الاختبارات ليست بالضرورة أكثر دقة من الاختبارات المنزلية. ومع ذلك، قد يكون طبيبك قادرًا على المساعدة في التخلص من أي أخطاء محتملة قد تؤثر على دقة الاختبار. وتصدر نتائجك في غضون أسبوع من إجراء الاختبار.

النتيجة الإيجابية الكاذبة

يمكن أن تحدث نتيجة إيجابية خاطئة لعدة أسباب:

  • الحمل الكيميائي، الذي ينتهي فيه حملك بعد فترة وجيزة من التصاق البويضة ببطانة الرحم
  • سن اليأس
  • الحمل خارج الرحم
  • مشاكل في المبيض مثل بطانة الرحم المهاجرة

وأخيرًا، هل تخططين لإنجاب طفل ثانٍ؟ هذه هي الفترة المثالية بين الولدين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟