لماذا حليب الابل يسبب اسهال؟

لماذا حليب الابل يسبب اسهال

المواضيع

  • لماذا حليب الابل يسبب اسهال
  • ما هي فوائد حليب الابل

إن كنت تودين معرفة لماذا حليب الابل يسبب اسهال فتعرفي مع عائلتي في المقال التي على صحة هذا الموضوع وإكتشفي أهم الفوائد التي يملكها هذا الحليب.

من المعروف أن حليب الابل كان مصدراً مهماً للتغذية في الكثير من البيئات القديمة في الصحاري، والى الآن يتم إنتاج هذا الحليب في العديد من البلدان بفضل الفوائد والعناصر المغذية التي يتمتع بها. ولكن هل تعلمين أن هذا الحليب يمكن أن يكون أحد أهم الأسباب المؤدية الى الإسهال؟

لماذا حليب الابل يسبب اسهال

أكدت العديد من الدراسات أن حليب الابل هو من أنواع الحليب التي لا تحتوي على الكثير من الدهون ولا يتم وضع به أي أنواع من الجبن أو الزبدة. يحتوي هذا الحليب على الليزوذاين التي تساعد في قتل البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء مما يؤدي الى إصابة الشخص الذي يتناوله للمرة الأولى بآلام في البطن والإسهال.

ما هي فوائد حليب الابل

أما بالنسبة للفوائد التي يملكها حليب الابل فإليك:

  • حماية القلب: أكدت الدراسات والأبحاث أن حليب الابل يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية والعديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة القلب وتُحسن مستويات الكولسترول في الدم مما بدوره يخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.
  • غني بالعناصر الغذائية: من المعروف أن حلبب الابل غني بالعناصر الغذائية المهمة للصحة العامة، وعندما يكون الأمر متعلقاً بالسعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات، فإن حليب الابل يمكن أن يُقارن بحليب البقر كامل الدسم. فهذا الحليب يحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة ويوفر المزيد من فيتامين ج و ب والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وهو أيضاً من أهم مصادر الأحماض الدهنية الغير مشبعة الصحية التي تعزز صحة الدماغ والقلب.
  • مفيد للذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية الحليب: يُعتبر عدم تحمل اللاكتوز حالة شائعة ناجمة عن نقص اللاكتاز وهو الإنزيم اللازم لهضم السكر الموجود في منتجات الألبان والمعروف باسم اللاكتوز. وتجدر الإشارة أن حليب الابل يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز مقارنة بحليب البقر مما يجعله خيار مثالي لمن يعاني من عدم تحمل اللاكتوز.
  • خفض نسبة السكر في الدم والانسولين: تم إثبات أن هذا الحليب فعال في خفض نسبة السكر في الدم ويساعد في تحسين حساسية الانسولين عند الأشخاص المصابين بمرض السكري النوع الأول والثاني.
  • تعزيز المناعة: يحتوي حليب الابل على مركبات تحارب العديد من الكائنات الحية التي تسبب الأمراض، فهذا الحليب يحتوي اللاكتوفيرينو والغلوبولين اللذان يعملان على تعزيز المناعة وحمايتها من الأمراض الفيروسات.

بعد ان تعرفت على كافة فوائد حليب الابل، إكتشفي ما هي أفضل أنواع الحليب الغير حيواني!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!